تعرف على أربعة سموم هى الأكثر خطورة للمخ

تعرف على أربعة سموم هى الأكثر خطورة للمخ
تعرف على أربعة سموم هى الأكثر خطورة للمخ

العقل الصحي هو شيئ ثمين ويجب أن لانخسره ، ولكن بسبب المواد الكيميائية التي هى عادة من صنع الإنسان فهو يدمر وظيفة المخ . وهناك أشياء هى الأكثر خطورة على العقل ومخ الإنسان ، ولكن هناك طرق سهلة نستطيع أن نتجنبها .
هنا سنتعرف على 4 سموم هى الأكثر خطورة على المخ  ، ويجب الأبتعاد تماماً أو الحد من تناولهم .

1- Fluoride فلورايد
يضاف لمعظم أنظمة مياه الشرب العامة كوسيلة لمكافحة تسوس الأسنان ، ولكن هو الأكثر تأثيراً على أدمغة الناس في جميع أنحاء أمريكا الشمالية . وذكرت شبكة FAN عن الفلورايد أنه يرتبط بإنخفاض IQ معدل الذكاء . وفي 34 دراسة حتى الآن تم ربط الفلورايد بخفض مستويات الذكاء في البشر ، في حين أن العديد من الدراسات الأخرى أكدت أن الفلورايد يؤدي لضعف في الذاكرة ، وتلف في مخ الجنين . أيضاً في أحدى الدراسات التي تراعاها منظمة اليونسيف أن معدل الذكاء قد إنخفض بنسبة 0,88 ملغم من الفلورايد . ويضاف الفلورايد إلى شبكات مياه الشرب في الولايات المتحدة والتي تخدم أكثر من 200 مليون أمريكي كل يوم . وإزالة الفلورايد من المياه الخاصة بك وغالباً بأن يكون بتركيب فلتر مياه عالي الجودة .

2- المعادن الثقيلة
المعادن الثقيلة هى أحد السموم الشريرة التي تحتاج وقت كبير لإزالتها من الجسم والتي تؤثر على عقول الملايين من الناس بفضل اللقاحات ، وبعض الإجراءات الخاصة  بالأسنان ، والمواد الكيميائية الزراعية والتلوث الصناعي وبعض الأسماك وغيرها . وأكثر الفئات التي تتأثر بهذه المعادن الثقيلة هو حديثي الولادة بسبب الزئبق عندما يخضعون لعمليات التطعيم عندما يضخ الزئبق مباشرة في أجسامهم . أيضاً في الأطفال الذين يعانون من حساسية وراثية ، مثل خلل في الإنزيمات المسؤولة عن إزالة السموم من المعادن الثقيلة ، والتعرض قبل الولادة وبعدها للزئبق يؤدي إلى تلف عصبي قد يؤدي في النهاية لأعراض التوحد .

ويشير Dr.Robert Nash ، أن الآثار السامة للزئبق يمكن أن تسبب مجموعة واسعة من الأمراض المرتبطة بالمخ بما في ذلك التوحد ، الزهايمر ، ومرض باركنسون ، والأمراض العصبية التنموية . ولتجنب تلك المعادن الثقيلة عليك الإبتعاد عن المواد الكيميائية الضارة ، وتجنب إستهلاك بعض المأكولات البحرية التي تحتوي على الزئبق . وتناول الأطعمة التي تساعد على إزالة السموم من الجسم .

تعرف على أربعة سموم هى الأكثر خطورة للمخ 1

3- المحليات الصناعية Artificial sweeteners

من أجل الحصول على زيرو للسعرات الحرارية أنتجت المحليات الصناعية ، وكانت لديها الآثار السلبية على المخ وبشكل موثق . وهى موجودة في المشروبات الغازية ، العلكة ، صلصات الطهي ، المياه المنكهة ، الزبادي ، والحبوب والمنتجات الخالية من السكر . والأسبرتام Aspartame هو مزيج من المواد الكيميائية ، أي حمض الأسبارتيك ( حمض أميني مع آثار مثيرة على خلايا المخ ) ، الميثانول ، و phenylalanine ، والعلماء يضعونه في أعلى القائمة بإعتباره من المواد السامة . وإستهلاك Aspartame يمكن أن يؤدي للقلق ، والإكتئاب والصداع النصفي .
وبالتالي تجنب المحليات الصناعية من خلال قرءة المكونات على أي منتج من المنتجات المذكورة سابقاً .

4- Monosodium glutamate

هو شكل من أشكال الملح المركز والذي يضاف إلى الأطعمة لتعزيز النكهة . وكان يستخدم لأول مرة في الحصص العسكرية لمنح الطعام نكهة أفضل ، ولكن أصبح بعد ذلك يدخل في صناعة الأغذية بأكلمها . ولقد أكتشف Dr. Blaylock وهو طبيب أعصاب أن هذا يمثل ضرراً بالغاً على المخ ، ومع مرور الوقت رأي تدمير أجزاء كبيرة من المخ وأنه يمكن أن يسبب الزهايمر ، وأمراض باركنسون وغيرها من أمراض المخ . وأفضل طريقة هى التوقف عن تناول الأطعمة المجهزة أو البحث عنه في المكونات والتي تحتوي على Monosodium glutamate .

Source: NaturalNews