خبر سعيد للطلاب المتجاوزين لنسبة الغياب

خبر سعيد للطلاب المتجاوزين لنسبة الغياب

كشفت إلهام المنشاوي عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي استجاب لرغبات العديد من النواب في المحافظات المختلفة، وأصدر قرار بالسماح للطلاب الذين تجاوزوا نسبة الغياب بأداء الامتحانات مع أخذ التعهد على كل منهم بعدم تكرار الغياب.

وقالت المنشاوي أن هذا القرار جاء حرصًا من الحكومة على مستقبل أبنائها الطلاب ومنحهم الفرصة لإثبات جديتهم في الانتظام بالعملية التعليمية، وأضافت أن المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، هو الذي أجرى اتصالًا هاتفيًا اليوم مع الدكتور طارق شوقي للوقوف على تطورات أزمة طلاب المدارس.

وأشارت إلي أن عدد من النواب البرلمانيين قد تقدموا بطلبات للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، للسماح بأن يؤدى الطلاب المتجاوزين لنسبة الغياب الامتحانات كطلاب منتظمين حفاظا علي مستقبلهم وعدم تحميلهم عناء الرسوب في العام الدراسى الحالى.

وأكدت النائبة أن وزير التعليم أصدر تعليماته لوكلاء الوزارة بتنفيذ القرار الذي يسعى من خلال لربط الطلاب بالمدرسة وعدم التهرب من الفصل الدراسي لتلقي العلم والمساهمة فى تنمية مصر، مشيرة إلى أن النواب يسعون لحل العديد من المشاكل الطلابية ويجدون استجابة طيبة من وزير التربية والتعليم وهو ما يدفعهم لزيادة الاستمرار في التعاون مع الحكومة لما فيه الصالح العام لأبناء مصر من طالبي العلم.