البرلمان: الطواريء ستطبق على فيسبوك ومن يخالف التعليمات يعمل ضد الوطن

البرلمان: الطواريء ستطبق على فيسبوك ومن يخالف التعليمات يعمل ضد الوطن
علي عبد العال حالة الطواريء تطبق على فيسبوك وتويتر ويوتيوب

حذر البرلمان المصري في جلسته المنعقدة اليوم العاشر من أبريل 2017 من حالة الانفلات الإعلامي، وقال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب إن حالة الطواريء سيتم تطبيقها على جميع وسائل الإعلام والصحافة ويشمل ذلك كل من مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتويتر، ويوتيوب.

وقال رئيس البرلمان: ” إن قانون الطواريء ينص على ضبط الآداء الإعلامي والصحفي من أجل ضبط محددات الأمن بالشارع المصري، وأي خص سيخرج عن منظومة الطواريء سيتم تطبيق القانون عليه “.

وتابع علي عبد العال: ” إن مواقع فيسبوك، وتويتر، ويوتيوب، وغيرها من المواقع التي تبث اخبارًا للتواصل مع الارهابيين ستتم مراقبتها جيدًا، والعالم كله يفعل ذلك.

وأشار إلى أن قانون الهيئات الإعلامية سيتم إقراره رسميًا من رئيس الجمهورية خلال اليوم أو الغد، لافتًا النظر إلى أن قاون الطواريء الذي تم إقراره يضع ضوابط تنظم عمل الصحافة وكل من يخالف التعليمات يعمل ضد الوطن.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن حالة الطواريء في مصر لمدة ثلاثة أشهر أعقاب التفجيرات الارهابية التي استهدفت كنيسة مارجرجس بطنطا، وكنيسة المرقسية في الاسكندرية والتي راح ضحيتها مئات من الأرواح وإصابة الكثير أيضًا.

اقرأ أيضًا هنا 

معنى حالة الطواريء في مصر والسلطات المخولة لـ السيسي بصفة استثنائية