التخطي إلى المحتوى
إسرائيل تغلق منفذ طابا البري وتمنع مواطنيها السفر إلى سيناء بحجة وجود عمليات إرهابية في مصر
إسرائيل تغلق منفذ طابا البري وتمنع مواطنيها السفر إلى سيناء

إسرائيل تحاول  التشكيك في  وجود عمليات إرهابية بمصر قامت اليوم الاثنين 10-4-2017، مقررة له مدة أغلاق ثمانية أيام من اليوم، وذلك على اثر الحوادث الإرهابية التي حدثت أمس الأحد في انفجار كنيستي بطنطا والإسكندرية، كنيسة مارجرجس، وكنيسة مار مرقس، حيث أعلنت إطلاق تحذيرات مزعومة لمواطنيها محذرة بوجود أخطار تهدد السائحين بمنطقة سيناء، وقامت بغلق منفذ طابا البري.

إسرائيل تغلق منفذ  طابا البري

قررت إسرائيل  بغلق منفذ طابا البري، وعدم السماح لمواطنيها بالسفر إلى سيناء عن طريق معبر طابا البري، وذلك من اليوم ولمدة 8 أيام، أثر جراء العمليات الإرهابية التي حدثت في كنيستي مارجرجس، ومارمرقس أمس الأحد، مانعة مواطنيها من السفر إلى سيناء في هذه الفترة زاعمة وجود مخاطر في تلك الأيام بالمنطقة في مصر.

إسرائيل تروج لمخاطر في سيناء

ويأتي هذا التصرف التي قامت به إسرائيل محاولة منها للتهويل لما يجرى في سيناء، والترويج لما يسمى “ولاية سيناء”، مطلقة تحذيرات لمواطنيها على فترات، مما تهدد بهذه التحذيرات السياحة والسائحين في سيناء، بإدعائها وجود تهديد إرهابية للسائحين في منطقة سيناء.

هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية تحذر مواطنيها

قامت إسرائيل وفق ما ورد بصحيفة “اليوم السابع” بأن قامت ما تسمى “هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية”، المواطنين  الإسرائيليين المتواجدين في سيناء بمغادرتها والعودة إلىبلادهم، مخافة علىهم خلال الفترة القادمة، حيث طالبت العائلات الإسرائيلية بقيامهم بالاتصال بالهيئة وإعلامهم بأية مخاطر تواجههم في سيناء.

أدعاء إطلاق قذيفة صاروخية على المجلس الإقليمي في أشكول

وقد قام الجيش الإسرائيلي بحملة إعلامية مدعيًا فيها بإطلاق قذيفة صاروخية من سيناء على المجلس الإقليمي في أشكول، حيث أعلن المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” عن تجاوب تنظيم داعش الإرهابي للمزاعم التي صرحت بها إسرائيل معلنا مسئوليته عن إطلاق الصاروخ التي تزعم إسرائيل إطلاقه من سيناء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.