التخطي إلى المحتوى
الأرصاد.. تعرض مصر لتقلبات جوية حادة لمدة 72 ساعة.. أمطار غزيرة ورعدية وسيول وعواصف ترابية ورملية اعتباراً من اليوم على المناطق التالية
عواصف ترابية

صرح المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية الخبير “وحيد سعودي”، بأن محافظات الجمهورية سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية لمدة 72 ساعة، تبدأ اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 11 أبريل، وتستمر حتى صباح يوم الجمعة القادم الموافق 14 من نفس الشهر.

وأضاف “سعودي”، أنه اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء، سيبدأ نشاط ملحوظ للرياح المثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد، على السلوم ثم سيدي براني ثم مطروح حتى يمتد ليصل إلى الإسكندرية، مما يؤدي إلى تدهور وانخفاض الرؤية على معظم الطرق، واضطراب حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط، ثم تتكاثر السحب الممطرة هناك بكميات متوسطة الشدة.

وأكد المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، على أن حالة عدم الاستقرار سوف تمتد على المناطق الداخلية لتصل إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال سيناء، لأن المنخفض الجوي يتجه من الغرب إلى الشرق، مما يؤدي إلى نشاط للرياح وسقوط أمطار، اعتبارا من مساء اليوم على هذه المناطق.

وتابع “سعودي”، أن ذروة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ستكون يومي الأربعاء والخميس، حيث ستشهد الأحوال الجوية مزيد من نشاط الرياح، ومزيد من تكاثر السحب الممطرة، التي قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا، والتي يمتد تأثيرها على محافظات شمال وجنوب الصعيد، وشمال وجنوب سيناء، والتي قد تصل لحد السيول هناك نظرا للطبيعة الجغرافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.