توكيل هيونداي يُعلن رفع أسعار سيارات فيرنا في السوق المصرية.. تعرف على التفاصيل

توكيل هيونداي يُعلن رفع أسعار سيارات فيرنا في السوق المصرية.. تعرف على التفاصيل
هيونداي فيرنا

رفع توكيل هيونداي في مصر أسعار السيارة فيرنا بنحو 2500 جنيه، لتكون هذه هي الزيادة الثانية خلال أسبوع بسبب ارتفاع سعر الدولار الجمركي، ووصل سعر السيارة إلى 192 ألف جنيه للفئة الهاي لاين بالمقارنة بسعرها الأسبوع الماضي والذي بلغ 189 ألف و 500 جنيه ، فيما وصل سعر الفئة الأولى 147 ألف و 500 جنيه، وذلك بحسب قائمة لأسعار السيارة الرسمية الصادرة من الشركة.

وكان عمرو الجارحي، وزير المالية، أعلن عن ارتفاع سعر الدولار الجمركي عند 17 جنيهًا ويتم مراجعة هذا السعر بشكل نصف شهري ليتزامن مع المعدلات التي وصل إلها سعر صرف الدولار في السوق الرسمي، وذلك بعد موجة الانخفاض التي شهدها الدولار الجمركي والتي وصلت إلى 15.75 جنيه خلال شهر مارس الماضي.

وأوضحت شركة هيونداي لعملائها على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي أن ارتفاع الأسعار السريع يرجع إلى زيادة أسعار مدخلات الانتاج، وأجزاء السيارة التي يتم استيراد معظمها من الخارج وتجميعها في مصانع الشركة بالسوق المصرية.

وقرر البنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، في يوم الخميس الموافق 3 نوفمبر من العام الماضي، تحرير سعر صرف الجنيه وتركه لحركة العرض والطلب، وإعطاء مرونة للبنوك العاملة في السوق لتسعير شراء وبيع النقد الأجنبي بهدف استعادة تداوله داخل القنوات الشرعية.

وقامت شركات السيارات المتواجدة في السوق المصرية، برفع الأسعار منذ صدور قرار تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه، حيث أعلنت عن رفع الأسعار مرتين تقريبًا، وتراوحت الارتفاعات في الأسعار ما بين 50 ألف جنيه إلى أكثر من 300 ألف جنيه لبعض الماركات.