التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم: إلغاء 40% من مناهج الابتدائي مع السنة الدراسية الجديدة 2018/2017
وزير التعليم: إلغاء 40% من مناهج الابتدائي مع السنة الدراسية الجديدة 2018/2017

صرح وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي عن نيته في الاعتماد على العناصر الشابة داخل الوزارة، حيث قام بتعيين نحو عشرون شاباً من الذين تفوقوا في البرنامج الرئاسي، وصرح باهتمامه الشديد بالمعلمين حيث أنهم حجر الأساس في العملية التعليمية  ويسعى للتعاون معهم للارتقاء بمستوى التعليم.

وفي برنامج “كل يوم” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، صرح دكتور طارق شوقي أن هناك فئة من وزارة التعليم يجب الاهتمام بها بشكل خاص وهم مديرين الإدارة والمدارس والمديريات حيث يجب إرسالهم في بعثات لمعرفة التطوير الذي وصلت إليه الدول الأخرى في مجال التعليم  مما سيعود بالنفع على التعليم المصري.

وقال سيادة الوزير أن الوزارة ستقوم ببناء نحو 100 مدرسة للمتفوقين و100 مدرسة على الطراز الياباني و100 أخرى لمدارس النيل، وقال أيضا أن هناك تخطيطات لإعادة إحياء المعاهد القومية التي كانت لها تاريخ مجيد مثل أمون وبورسعيد وغيرها، وكذلك نية الوزارة بالاهتمام  ببناء  نحو 25 مدرسة لذوى الاحتياجات الخاصة وأطفال التوحد.

أما عن الثانوية العامة فصرح الوزير بقيام 4 تدريبات على تجربة “البوكليت” كما أعرب عن موافقته على نظام “الترم المنتهى”، أما عن جدول الثانوية العامة فقال أنه تم عمل جدول يتناسب مع الجميع .

وأعرب طارق شوقي عن استياءه من مناهج الصفين الثالث والرابع الابتدائي، قائلا أنها تحتوي على كمية معلومات كثيرة على الطفل، ويجب أن تقل بنسبة تتراوح من 30% إلى 40% مع بداية السنة الدراسية الجديدة 2017-2018، وسيهتم في الصف الأول والثاني الثانوي بتقليل 70 % من حجم الكتب المطبوعة وتحويلها لبنك المعرفة الرقمي خاصة في منهج العلوم والرياضيات، وكذلك تقليل التكلفة في طباعة الكتب الخاصة باللغات الأجنبية مشيراً لتوفير نحو 700 مليون جنيه.

قد يهمك أيضا

التعليقات