أول تصريح لمدير أمن الغربية الجديد فور توليه المنصب

أول تصريح لمدير أمن الغربية الجديد فور توليه المنصب
أول تصريح لمدير أمن الغربية الجديد فور توليه المنصب

قال اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية الجديد، أن أولى اجراءاته فور توليه المنصب هو تشديد الأمن وتوزيع القوات الأمنية بشكل جيد على مستوى المحافظة في إطار خطة تأمين جديدة.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج ( صح النوم ) المذاع على فضائية ( ltc )، مساء اليوم الأحد، أنه لا يستطيع في الوقت الحالي تحديد الموعد الذي سيتم فيه الوصول إلى الجناة الارهابيين الذين نفذوا عملية تفجير كنيسة مارجرجس في طنطا.

وأوضح أن أجهزة البحث الجنائي تبحث في الجريمة منذ اللحظات الأولى للتفجير، وقريبًا سيتم اعلان الجاني فور توفر المعلومات، مشيرًا إلى أن الانتشار الأمنى كان جيداً للغاية وكان يوجد أمام الكنيسة عدد كبير من أفراد الشرطة” وأشار إلى أن :”الجانى دخل من الباب الرئيسى للكنيسة والبوابات الإليكترونية مسئولية الأمن الإدارى بالكنيسة”.

وأكد أنه تأنه استشهد حتى الآن 26 شخص و30 مصاب”، مضيفاً:”كل الحالات المتوفية فى الغربية للأقباط”. جدير بالذكر أنه تمت اقالة مدير أمن الغربية السابق اللواء حسام الدين خليفة وعدد من قيادات الأمن الوطني بعد انفجار كنيسة مار جرجس في طنطا.

وقرر أيضًا اللواء إبراهيم عبد الغفار، وزير الداخلية، نقل مدير مباحث الغربية إلى مساعد فرقة الشرطة بمديرية أمن الشرقية عقب الحادث.

https://www.youtube.com/watch?v=Y_rj8dDpY9k