التخطي إلى المحتوى
بالصور| «لم يستوصوا بنا خيراً يا رسول الله» تدوينة ناشط مسيحي بعد تفجيري مارمرقس ومارجرجس اليوم..تتسبب في جدلاً واسعاً
تفجير كنيسة مارجرجس

أصاب الانفجار الذي حدث صباح اليوم في كنيسة مارجرجس في مدينة طنطا وكنيسة مارمرقس بحي العطارين بمحافظة الإسكندرية، والذي راح ضحيته عشرات الضحايا الأبرياء، المصريين جميعهم مسلمهم ومسيحيهم بحالة من الحزن الشديد.

وقد أثارت تدوينة لأحد النشطاء المسيحين، على حسابه الشخصي عبر فيسبوك، ويدعى «بيشوي راتب»، جدلاً واسعاً، وتفاعل معها العديد من النشطاء، حيث كتب بيشوي، «لم يستوصوا بنا خيرًا يا رسول الله»، إشارة إلى الحديث الصحيح الذي قال فيه الرسول صلى الله وعليه وسلم «إذا فتحتم مصر فاستوصوا بالقبط خيراً فإن لهم ذمةً ورحما». رواه الحاكم وصححه الذهبي و الألباني، إشارة إلى منفذي الهجوم الإرهابي الغاشم الذي حدث أثناء احتفال المسيحين بعيد السعف اليوم.

و سرعان ما تفاعل النشطاء مع تلك التدوينة، حيث أكد الكثير أن الذي فعل ذلك لا يمكن أن يكون مسلماً، لأن الإسلام لا يبيح إزهاق الأرواح الأمنة ولا يبيح إراقة الدماء.

وكان الإرهاب الأسود، والذي لا يعرف ديناً ولا وطناً قد طال كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، والذي أسفر عن مقتل 17 شخصاً وإصابة العشرات، واستهدف أيضاً كنيسة مارمرقس بقسم العطارين فى الإسكندرية، والذي أسفر عن مقتل 17 شخصاً وإصابة العشرات.

قد يهمك أيضًا

التعليقات