التخطي إلى المحتوى
تعرف على فوائد البقدونس ، وأفضل غذاء لتنقية الدم
تعرف على فوائد البقدونس ، وأفضل غذاء لتنقية الدم

يعتبر البقدونس الأكثر شعبية في العالم . وكان البقدونس يزرع في أوروبا والشرق الأوسط ولكن أصبح عنصراً أساسياً في جميع أنحاء العالم . وهذا النبات لديه شفاء ملحوظ ومن أكثر النباتات لتنقية الدم والذي يصنف على أنه سوبر فوود .
وعلى مر التاريخ كان البقدونس يستخدم في أغراض الطهي والعلاجات الطبية .

سوبر المغذيات في البقدونس :
يحتوي على مزيج فريد من العناصر الغذائية التي تجعل من هذا النبات سوبر فوود قوي . قد أظهرت الدراسات أنه يحتوي على مركبات التي لديها خصائص مضادة للأكسدة قوية . بالإضافة إلى ذلك يحتوي البقدونس على 3 أضعاف من فيتامين C ، ومن المعروف أن هذا الفيتامين في غاية الأهمية لوظيفة جهاز المناعة ولصحة الجلد والمفاصل . أيضاً يحتوي على كاروتينويد المضادة للأكسدة lutein and zeaxanthin والذي يعزز وظيفة العين وللحد من الأضرار المرتبطة بالإشعة فوق البنفسجية .

– غني بالكلوروفيل
البقدونس غني أيضاً وبشكل خاص بالكلوروفيل لتنقية الدم ، وتشكيل خلايا الدم الحمراء الجديدة . بالإضافة إلى ذلك الكلوروفيل والفلافونونيد في البقدونس تساعد على تعزيز بإزالة السموم من الجسم بشكل أكثر فعالية . ومن خلال هذه الخصائص ، البقدونس قادر على تحسين خصائص الأكسجين الخلوية . زيادة الأكسجين = زيادة الطاقة الخلوية = زيادة إزالة السموم وآليات الشفاء .

– البقدونس يساعد على خفض الدم
من المعروف أن البقدونس مدر للبول بشكل قوي والذي يقلل من ضغط الدم ويعزز من وظيفة الكلى . وعلى وجه الخصوص البقدونس يزيد من الصوديوم وإفراز المياه من خلال البول مما يزيد من إستيعات البوتاسيوم في الكلى . وهذا مفيد بشكل خاص لأي شخص يعاني من ضعف في الدورة الدموية ومشاكل في القلب والأوعية الدموية .

– البقدونس يحسن التنفس ورائحة الجسم
محتوى الكلوروفيل الغني بمثابة معطر للجسم ومضاد أي فطريات ، مما يقلل من رائحة البكتيريا المسؤولة عن إنتاج رائحة الفم الكريهة ورائحة الجسم . البقدونس أيضاً جيد مع الثوم والبصل ويقلل من رائحة الفم من هذه الأطعمة التي تحتوي على الكبريت .
ومزج البقدونس وخل التفاح مفيد بشكل خاص للحد من رائحة الجسم وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي . والأحماض الطبيعية والكلوروفيل والإنزيمات الموجودة هو أفضل المساعدات لتحييد الحموضة والغازات والإنتفاخ .

أيضاً عصير البقدونس يحفز تقلصات الرحم أثناء المخاض . أيضاً عضير البقدونس لتعزيز الجلد ولنعومة الشعر . إستخدام البقدونس للحد من أعراض الربو والحساسية وإلتهاب الشعب الهوائية ، وإلتهابات المسالك البولية .

(مرفق صورة لعصير البقدونس ) ، ويتم عمل عصائر تحتوي على البقدونس مثل : 2 جزرة + نصف فنجان بقدونس + 3 عيدان كرفس / 2 خيارة + حفنة من البقدونس / كزبرة + بقدونس + ثمرة خيار + تفاحة …

Source: Dr.Jockers

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.