طمئن أقاربك وأصدقاءك لو كنت قريب من انفجارات الاسكندرية عبر هذه الخاصية على فيسبوك

طمئن أقاربك وأصدقاءك لو كنت قريب من انفجارات الاسكندرية عبر هذه الخاصية على فيسبوك
طمئن أقاربك وأصدقاءك لو كنت قريب من انفجارات الاسكندرية عبر هذه الخاصية على فيسبوك

أطلق موقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك ) على شبكة الإنترنت خاصية جديدة للاطمئنان على أقاربك أو أصدقاءك أو غيرهم الذين يسكنون أو يمرون أو يتواجدون في مكان انفجارات الاسكندرية الارهابية التي حدثت اليوم الموافق 9 أبريل 2017.

وحملت الإضافة اسم The Explosion in Alexandria, Egypt  التابعة لخاصية Facebook Safety Check وهي اضافة سهلة وبسيطة ولابد من استخدامها للاطمئنان على أحباءك.

تنقسم الاضافة إلى ثلاثة أقسام القسم الاول هي All أو الكل وهي تضم جميع أصدقاءك المسجلة عناوينهم في الاسكندرية وأمامهم مكتوب Ask if safe  وذلك لمعرفة حالتهم، والقسم الثاني هو Safe  وهي تضم اصدقاءك الذين قاموا بالتنبيه بأنهم بخير والاضافة الثالثة هي not marked  وهم الذين لم يؤكدوا بعد حالتهم.

ويمكن لأي شخص يعاني من أي اصابة الاتصال بالاسعاف على رقم 119، ويمكنكم أن تستخدموا الاضافة من هنا

https://www.facebook.com/safetycheck/the-explosion-in-alexandria-egypt-apr09-2017/

16 قتيل بينهم 4 من الأمن وإصابة 41 في انفجار الكنيسة المرقسية بالاسكندرية

يذكر أنه قتل 16 شخصًا بينهم 4 من الشرطة وأصيب 41 آخرون في انفجار الكنيسة المرقسية في محافظة الاسكندرية، شمال مصر، وفق وزارة الصحة المصرية.

انفجار الاسكندرية
انفجار الاسكندرية

وأعلن التلفزيون المصري الرسمي أن الشرطة المصرية تقوم بفك قنبلة ثانية في محيط الكنيسة المرقسية التي زرعها ارهابي ما أدىإلى انهيار منزل مجاور للكنيسة في الاسكندرية نتيجة الانفجار الثاني.

وأعلنت الصحافة المصرية عن أن القوات الأمنية المصرية عثرت على سيارة مفخخة في شارع شاكور بمحافظة الاسكندرية.

وأعلن سكرتير البابا تواضروس إن انتحاري فجر نفسه أمام باب الكنيسة المرقصية بالاسكندرية وأن البابا بخير ولم يصاب بأي أذى، بينما تم تفكيك قنبلة أخرى بجوار كلية سان مارك بالاسكندرية.

اقرأ هنا أيضًا:

مفاجأة. . صفحة مريبة على فيسبوك ألمحت بتفجير كنيسة طنطا أمس