التخطي إلى المحتوى
عاجل| انتحاري ينفذ تفجيراُ مروعا في كنيسة مار جرجس بطنطا.. وحالة خوف شديد تصيب أهالي طنطا
كنيسة مار جرجس

بحسب شهود عيان أفادوا بأن انتحاريا استهدف كنيسة مارجرجس في مدينة طنطا في محافظة الغربية صباح اليوم الأحد، مما أوقع قتلى وعدها من الإصابات ، حيث أظهرت النتائج الأولية بحسب وزارة الصحة عن استشهاد 21 شخصا وإصابة 59 آخرين، وقد أحدث الأنفجار حالة من الارتباك والشلل المروري عقب الحادث في شوارع المدينة.

وأفاد شهود عيان عن منفذ العملية، بأنه شخص في العقد الثالث من العمر، دخل الكنيسة وكان مرتديا جاكيت بني اللون، ورابطة عنق وحذاء أسود، وتقدم من الخلف باتجاه الصفوف الأمامية الكنيسة حيث كانت مكتظة بالمصلين، وقام بتفجير نفسه، وقد تم التحفظ على جثة الانتحاري من قبل الأمن.

انفجار كنيسة مار جرجس بطنطا

وفور وقوع الحادث انتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لنقل الجرحى والمصابين، مما أحدث ارتباكا وشللا مروريا، وتم تشديد الإجراءات الأمنية في الجوار، بحثا عن عبوات متفجرة محتملة، كما وقام عدد من الأهالي بتنظيم حملات تبرع بالدم لإنقاذ المصابين.

وظهرت ردود فعل شعبية ورسمية غاضبة ومنددة بالعمل الإرهابي الذي راح ضحيته أبرياء ومدنيين، فقد أدان الأزهر انفجار كنيسة طنطا وقال:” التفجير الإرهابي الخسيس الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين، بكنيسة مارجرجس، يمثل جريمة بشعة بحق المصريين جميعا”.

وقرر المستشار أحمد صادق النائب العام، بتكليف فريق من أعضاء النيابة العامة بالانتقال إلى مكان الحادث، ومباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات المناسبة والاستماع إلى المصابين وأخذ افاداتهم حول ملابسات الحادث للوقوف على كيفية وقوع العمل الإرهابي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.