وزير التعليم يكشف عن نظام جديد لحساب رواتب المعلمين قد يصل به إلى 20 ألف جنيه شهرياً

وزير التعليم يكشف عن  نظام جديد لحساب رواتب المعلمين قد يصل به إلى 20 ألف جنيه شهرياً
وزير التربية والتعليم طارق شوقى

قال وزير التربية والتعليم  الدكتور طارق شوقي بأنه  يرفض المنظومة التعليمية الحالية، لأنها منظومة تعتمد على الشهادات بعيدة تماماً عن الثقافة والمعرفة.

وأشار وزير التربية والتعليم بأنه لا أحد في مصر يرضي لأولاد وأحفاده هذا المنتج من التعليم ، وأن أهالينا قد تعلمو ب 1 من على الألف من الأموال التي يتم دفعها على التعليم الآن ، وعلى الرغم من ذلك كانوا هم الافضل.

وأضاف وزير التربية والتعليم بأن تكلفة تعليم العظماء من أمثال الدكتور طه حسين وتوفيق الحكم هى أقل من تكلفة تعليم طفل الآن.

وكشف وزير التربية والتعليم بأنه يعكف حالياً على دراسة برامج تهدف إلى تطوير المعلمين عن طريق نقاط حوافز تشبه ما تقدمة شركات الاتصالات المختلفة لعملائها، حيث أن المعلم سيحصل على نقاط في مقابل ما يحصل عليه من دورات ونقاط من مستوى الطلاب الذين يقوم بتعليمهم بالاضافة إلى العديد من المقاييس الأخرى.

وأوضح وزير التربية والتعليم بأنه عند حساب راتب المعلم بهذه الطريقة فإنه سوف يحصل على راتب شهري يتراوح من 10 آلاف إلى 20 ألف جنيه إذا ما قام بتقديم ما يناسب هذا الراتب.

وأكد الدكتور طارق شوقي أنه جاري حالياً العمل على حل مشكلات الطلاب والمعلمين من أجل الوصول إلى نظام بديل للثانوية العامة حيث أن هذا النظام البديل من شأنه تغيير ديناميكية التعليم في مصر، بالاضافة إلى تغيير النظام الذي يتم بمقتضاه قبول الطلاب بالجامعات.