كم تبلغ قيمة فاتورة التليفون الأرضي في مصر إن لم تتكلم مكالمات زائدة في عام 2017

كم تبلغ قيمة فاتورة التليفون الأرضي في مصر إن لم تتكلم مكالمات زائدة في عام 2017

فاتورة التليفون الأرضي هي من الفواتير التي لا يستطيع المواطن الصري الهروب منها. ويتم احتسابها كل ثلاثة أشهر بصورة ثابتة لكن يا ترى كم تبلغ قيمة فاتورة التليفون الأرضي في مصر لعام 2017 إن لم تتكلم مكالمات زائدة.

السؤال يبدو في ظاهره بسيط لكن المواطن المصري يتحمل مصاريف ثابتة حتى بدون إجراءه أو بالمعنى الاقتصادي استهلاكه أي من الخدمة الاتصالات ويمكننا الإجابة على هذا السؤال عبر السطور التالية.

الاشتراك :  36 ( ستة وثلاثون جنيهًا) مصاريف جبرية يجب أن يدفعها المشترك في التليفون الأرضي كل ثلاثة أشهر سواء استهلك أو لم يستهلك.

دمغة: 6.10 ( ست جنيهات وعشرة قروش ) مصاريف جبرية ثابتة يجب أن يدفعها الشترك في التليفون الأرضي كل ثلاثة أشهر سواء استهلك واجرى مكالمات زائدة أو لا.

الضريبة: وهي متغيرة لكنها تبدأ بمقدرا 5 جنيه ولا تقل عن هذا المبلغ.

بالتالي إذا قمنا بجمع هذه القيم السابقة تصبح فاتورة تليفونك تقريبًا 47 جنيه كل ثلاثة أشهر بدون الاستفادة بخدمة التليفون الأرضي أي لو أنك مخصص التليفون الأرضي لاستقبال المكالمات.

وإذا ما كنت مشترك في خاصية ( إظهار رقم المتصل ) فيضاف إلى قيمة استهلاكك 12 جنيه تكون ثابتة لا تتغير وبهذا تصبح فاتورة تليفونك الربع سنوية ( كل ثلاثة أشهر) تقريبًا 60 جنيه جنيهًا مصريًا.

ماذا لو مكالماتك الزائدة كانت قيمتها 3 جنيه ( ثلاثة جنيهات)؟!

فاتورة التليفون الارضي 2017
فاتورة التليفون الارضي 2017

لو أن مكالماتك الزائدة قيمتها فقط ثلاثة جنيهات تزداد الضريبة المفروضة عليك لتصبح ستة جنيه، وبهذا تصبح فاتورتك تقريبًا 63 جنيه تقريبًا.

وللاستعلام عن الفاتورة يمكنك الدخول على موقع المصرية للاتصالات عبر هذا الرابط:

https://billing.te.eg/Arabic/BillInquiry.aspx