وزير التموين يؤكد على حذف هذه الفئة من على البطاقات التموينية ومنظومة جديدة سيتم العمل بها بداية من هذا التاريخ

وزير التموين يؤكد على حذف هذه الفئة من على البطاقات التموينية ومنظومة جديدة سيتم العمل بها بداية من هذا التاريخ
وزير التموين على المصيلحي

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي في تصريحات صحفية له  بأن وزارة التموين قامت بعملية مراجعة دقيقة لبيانات نحو 52 مليون مستفيد من منظومة دعم السلع التموينية حتى الآن.

وأشار وزير التموين بأن وزارة التموين مستمرة في عملية تدقيق بيانات باقي المستفيدين من منظومة الدعم والذين يصل عددهم نحو 19.5 مليون مستفيد، وأنه لن يتم عمل أي تعديل على البطاقات التموينية إلا ب‘د أن يتم الانتهاء من عملية إنشاء قاعدة بيانات المستفيدين من الدعم.

وأضاف وزير التموين بأن الموعد النهائي للأنتهاء من عملية إنشاء قاعدة بيانات المستفيدين من الدعم سيكون في شهر يونيو المقبل ، ثم سيتم بعدها إعادة ضم المحذوقين عشوائياً خلال عملية تنقية البطاقات التموينية.

واكد وزير التموين أنه سوف يتم فتح الباب أمام إضافة المواليد الجدد في الأول من شهر يوليو المقبل، وأنه لن يتم حذف أي مستفيد من على البطاقات التموينية خلال عملية تنقية البطاقات التموينية والتي ستنتهي في شهر يونيو المقبل  إلا فئة المتوفين فقط.

وكشف وزير التموين بأنه  سيتم إعداد منظومة جديدة للتموين مع بداية العمل في العام المالي الجديد 2017/2018 ، وأن الفرد من حقه الحصول على دعم بقيمة 21 جنيه إلا أن يتم الانتهاء من العام المالي الحالي 2016/2017.