التخطي إلى المحتوى
تعرف على أول دولة في العالم تسمح ببيع مخدر الحشيش في الصيدليات
مخدر الحشيش

قررت حكومة دولة الأوروغواي، أن يتم بيع مخدر الحشيش بشكل شرعي وبإشراف الدولة في الصيدلية، وسوف يطبق ذلك القرار خلال شهر يوليو، وتعتبر تلك الخطوة هي الأولي من نوعها حول العالم فأكبر دول العالم اتجار في المخدرات لم تشرع بيع مخدر الحشيش بشكل قانوني، مثلما فعلت سلطات الأوروغواي.

وقد أعلن القرار شخصياً مستشار الرئاسة في الدولة، وهو رئيس المجلس الوطني الأوروغواي للمخدرات “خوان اندريس”، وكان ذلك في مؤتمر صحفي وأعلن أن شهر يوليو هو بداية توزيع مخدر الحشيش في الصيدليات.

الأوروغواي تبيع مخدر الحشيش في الصيدليات

تابع رئيس المجلس الوطني الأوروغواي للمخدرات قولة، بأن سوف يكون هناك قائمة للمستخدمين وتلك القائمة تشمل المواطنين وأيضا الأجانب الزائرين للبلد أو المقيمين، والذي يجب عليهم إدراج أسمائهم في القائمة الخاصة بشراء الحشيش.

وفي الحقيقة أن السلطات الأوروغواي حازمة لم تترك أمر شراء مخدر الحشيش لأهواء المتعاطين، بل حددت أن لكل شخص 10غرامات في الأسبوع فقط، وحددت السعر 1,30 دولار للغرام .

كم حدد المسئول عن المجلس الوطني للمخدرات الجهات المستفيدة من أموال مخدر الحشيش، وقال أن هناك ثلاث جهات سوف تذهب الأموال إليها الشركات المنتجة للحشيش والتي أوكلت الدولة إليها تلك المهمة، بجانب الصيدليات المسئولة عن التوزيع والبيع، والباقي سوف يذهب لخزينة الدولة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات