طرق هامة لمعرفة الحساب الزائف على Facebook

طرق هامة  لمعرفة الحساب الزائف على Facebook
طرق هامة لمعرفة الحساب الزائف على Facebook

نحن نستقبل الكثير من طلبات الصداقة على موقع التواصل الأجتماعي Facebook ، وعادة لا نعرف طالب الصداقة . ولكن من الممكن أن تكون تلك الحسابات زائفة أو هاكرز ، ولا يعرف العديد من الناس ماهى الوسائل لتجنب هذه الطلبات . هنا سنتعرف على 5 نصائح لمعرفة الحسابات الزائفة .

1- غالباً الحسابات الزائفة تستخدم بإستمرار صورة واحدة فقط ، وإذا تأكدت من عدم وجود أي صور أخرى على هذا الحساب ، إذن هذا حساب مزيف وفي هذه الحالة لاتقوم بالموافقة على طلب الصداقة .
2- إستخدام ميزة البحث العكسي للصور لمعرفة الشخص الموجود في صورة الملف الشخصي للشخص الذي أرسل لك طلب الصداقة ، ومن خلال هذا البحث يمكن العثور على صورة ممائلة على الإنترنت ، ولكن في حال كان هذا الحساب حقيقي وغير زائف لن تستطيع بسهولة الوصول لصورة مطابقة على الإنترنت .
3- غالباً الحسابات الزائفة تحمل أسم فتاة ، لذلك إذا وصل إليك طلب صداقة من حساب بأسم فتاة لا توافق على طلب الصداقة ، لأن من الممكن هذا الحساب هاكرز أو شخص يريد إقتحام حسابك الخاص .
4- ينبغي على المستخدم التأكد من قائمة الأصدقاء في الحساب ، وإذا كان بينك وبين طالب الصداقة أصدقاء مشتركون ، هذا حساب حقيقي . وفي حالة العكس ولا يوجد أصدقاء مشتركون لا توافق على طلب الصداقة .
5- مراجعة السجل الزمني للحساب ، هذا يتيح لك معرفة تاريخ إنضمامه إلى الفيسبوك ، لأن أغلب الحسابات الزائفة قد تكون حديثة ومنذ أسبوع أو أقل تم عملها .

المصدر : تكنولوجيا نيوز