التخطي إلى المحتوى
تعرف على أضرار إستخدام الهاتف المحمول ، ودراسة وحقائق هامة
تعرف على أضرار إستخدام الهاتف المحمول ، ودراسة وحقائق هامة

يعتبر الهاتف المحمول من أهم الأشياء الضرورية في حياتنا اليومية . وفي حقيقة الأمر لم يلقى الضوء بشكل عميق على الآثار الجانبية من إستخدام الهواتف المحمولة وماهى الطرق الصحيحة والسليمة التي يجب إتباعها كل شخص لتجنب تلك المخاطر . وأثناء بحثي وجدت دراسة حديثة تناقش هذا الموضوع ولقد نشرت في موقع Dr.Jockers وهذا الرجل أخذ تلك الدراسة من صديق له يدعى Lloys smell وهو متخصص في الإتصالات ولديه موقع شهير . هنا سنتعرف على هذه الدراسة الهامة بشأن الهواتف المحمولة .

هل تؤثر الهواتف المحمولة على جودة الحيوانات المنوية ؟ هذا السؤال كان يشغل بال Dr.Jockers ، وبالتالي صديقه أرسل له تلك الدراسة .
في دراسة جديدة أجريت في حيفا – إسرائيل أن الإستخدام للهاتف المحمول لأكثر من ساعة في اليوم يضاعف إحتمال إنخفاض تركيز الحيوانات المنوية . وأظهرت دراسة أخرى أجراها بعض الأطباء أن التحدث على الهاتف المحمول بينما تقوم بتوصيله بالشاحن الخاص بك يضاعف أيضاً من فرص إنخفاض في تركيز الحيوانات المنوية من 33,3% إلى 66,7% .


ولقد أجريت هذه الدراسة في وحدة الخصوبة والتخصيب داخل مختبر في مركز Carmel في حيفا على عدد من الرجال يصل لـ 106 رجل . وتم عمل إستبيان محدد للغاية عن إستخدام الهواتف المحمولة مع تسليط الضوء على عده عوامل مثل الوقت الذي يقضيه على الهاتف كل يوم ، وماهو المكان الذي يحمل فيه هواتفهم ، وإستخدام الهاتف أثناء شحنه ، وإستخدام الهاتف في المناطق التي بها سوء أو ضعيفة في الإستقبال . ووجدت الدراسة أن الموجات الكهرومغناطيسية من الهواتف المحمول تؤثر على معدل العقم لدى الرجال . وأكتشف أيضاً أن 47% من الرجال الذين حملوا هواتفهم المحمولة 20 بوصة بعيداً عن منطقة الفخد كانوا عرضة أكثر أن الحيوانات المنوية غير طبيعي . والخلايا في أجسامنا لديها صدى في تردد معين ، وفي هذا التردد قادرة على التواصل مع بعضها البعض للحصول على جميع الوظائف كاملة .

والأجهزة اللاسلكية مثل أجهزة routers ، الهواتف المحمولة ، tablets والهواتف اللاسلكية كلها تستخدم ترددات الراديو لأنها تحمل الإتصالات من نقطة إلى أخرى . وتكشف هذه الدراسات أن تعرضنا لهذه المجالات الكهرومغناطيسية زيادة في خطر الآثار البيولوجية الضارة والمرض . وبالتالي تغيرات في خلايانا من خلال هذه البيئة الجديدة نصبح أكثر عرضه لمجموعة متنوعة من الأمراض .
والسرطان هو واحد من هذه المشاكل الجسدية والعقلية الأخرى التي يمكن أن تواجهها مثل الإكتئاب ، السكري ، الأرق ، مشاكل في الذاكرة ، عدم التوازن الهرموني ، إرتفاع ضغط الدم ، والخرف ، ومضاعفات القلب وإضطرابات في المخ ، وتحور الجينات .

والطريقة الأكثر فعالية للوقاية هى إتباع تلك الخطوات والإجراءات في روتينك اليومي . ( هنا صورة توضح ذلك ) مثل غلق هاتفك قبل ذهابك للفراش ، عدم وضعه بجانب أي أجهزة أخرى لاسلكية ألخ…

في النهاية – إتباع تلك الإجراءات حماية لنفسك وأحبائك من هذا الخطر الخفي ! .

Source: http://drjockers.com/do-cell-phones-affect-sperm-quality/

قد يهمك أيضا

التعليقات