رسميًا: تعداد سكان مصر يتجاوز الـ 100 مليون نسمة

رسميًا: تعداد سكان مصر يتجاوز الـ 100 مليون نسمة
اللواء أبو بكر الجندي

صرح مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، محمد عبد الجليل، أن تعداد المصريين بالداخل والخارج تجاوز الـ 100 مليون نسمة، أمس الأربعاء الموافق 5-4-2017.

وأكد عبد الجليل، في تصريحات صحفية أن “شاشة تعداد سكان مصر الملحقة بمبنى جهاز التعبئة العامة والإحصاء، أضحت إلى أن التعداد السكاني بلغ بالداخل 92 مليون و750 ألف نسمة، وبالخارج بلغ نحو 8 ملايين نسمة، ما جعل مصر تتخطى حاجز الـ100 مليون نسمة”.

وأشار مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج النهائية لتعداد السكان لعام 2017 في سبتمبر المقبل، موضحًا أن نسبة النوع في مصر بلغت 51% ذكور، 49% إناث.

وذكر أن “سن التوقع للبقاء على قيد الحياة للسيدات 73 عامًا ونصف، بينما الرجال 70 عامًا ونصف العام، مما يؤكد أن هناك توازنا بين الذكور والإناث”.

الجدير بالذكر أن عدد سكان مصر ارتفاع من 72.8 مليون نسمة عام 2006 إلى 76.1 مليوناً في بداية 2009 ثم 90.1 مليونًا بداية العام الماضي، بزيادة قدرها 17.3 مليون نسمة، وفقا لمعلومات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

ويعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء مؤتمر صحفي للإعلان عن بدء العمل الميداني للمرحلة الثانية للتعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2017، وذلك يوم السبت المقبل.

ويهدف المؤتمر إلى تعريف وسائل الإعلام والمواطنين بالأهمية القصوى لمرحلة حصر السكان والتي تُعد أهم مراحل التعداد حيث تسهم بشكل رئيسي في الخصائص الديموجرافية والاقتصادية والاجتماعية والظروف السكنية وهي البيانات الأساسية اللازمة لجميع قطاعات الدولة كالتعليم والصحة والإسكان وغيرها، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على المناطق المحرومة، ومعرفة مدى حاجتها إلى مزيد من الخدمات للمساهمة في وضع خطط التنمية الشاملة.

يشارك في المؤتمر الصحفي الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وعدد من مسؤولي الجهاز.