التخطي إلى المحتوى
ننشر قائمة وزارة الصحة لنواقص الأدوية في الأسواق والأصناف البديلة لها
وزارة الصحة

قامت الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة في وزارة الصحة بنشر قائمة شهرية خاصة بكافة أنواع الأدوية الناقصة في الأسواق المصرية خلال شهر مارس الماضي، وقدرت إدارة الصيدلة أن عدد الأدوية الناقصة تقدر بحوالي 336 عقارا، وقامت الادارة بتصنيف تلك القائمة للنواقص إلى فئات.

وتوضح الفئة الأولى منها  على نقص حوالي 287 عقار غير متوفرين بالصيدليات ولكن يوجد بديل لهم في الأسواق، ولكن يحذر استخدام البدائل دون أستشارة الأطباء،  بينما تحتوي الفئة الثانية على نحو 49 عقارا غير متوفرين كما أنه لا يوجد لهم بديل أو مثيل في الأسواق، بينما أكدت وزارة الصحة عن توفير نحو 342 عقارا شهدت نقصا حادا خلال الفترة الماضية، ولكن عادت وأعلنت أن تلك المستحضرات قد لا تتوافر بكميات مناسبة، نظرا لنقصها بالأسواق لمدة كبيرة وتعيش السوق لها.

أما عن نشرة الأدوية الخاصة بشهر مارس، فهي توضح زيادة الأصناف الناقصة في الصيدليات عن شهر فبراير، وفي ذات الوقت أعلن المركز المصري للحق في الدواء ونقابة الصيادلة أن عدد أصناف الأدوية الناقصة بالأسواق قد تجاوزت 1800 صنفا.

ويأتي هذا في الوقت الذي قدرت فيه نقابة الصيادلة والمركز المصري للحق في الدواء عدد النواقص في السوق بما يتجاوز 1800 صنفًا.

أقرأ أيضا

[

تابع من النافذة أعلاه
أو اضغط هنا للانتقال للموقع

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.