التخطي إلى المحتوى
بمناسبة عيد شم النسيم: أبسط وأسهل طريقة لعمل الفسيخ في المنزل بعد ارتفاع سعره
طريقة عمل الفسيخ

طريقة عمل الفسيخ، يعد الفسيخ واحدا من أشهر الأسماك المملحة كما أنه يعد وجبة محبوبة لدى الكثير من المصريين، ومع اقتراب أعياد شم النسيم تبحث ربات البيوت عن طريقة سهلة لعمل الفسيخ في البيت لضمان جودته وأيضا للتوفير، حيث اجتاز  سعر الفسيخ حاجز الـ100 جنيه.

طريقة عمل الفسيخ بسهولة

واليوم أحضرنا لكم طريقة لعمل الفسيخ بأقل تكلفة ممكنة وبطعم خرافي.

المكونات:

  • سمك بوري طازج.
  • ملح خشن.
  • شطة.

خطوات عمل الفسيخ

  1. يتم غسل السمك جيدا بالماء من داخل الخياشيم، ثم نضعه داخل مصفاة لمدة 8 ساعات بحيث يكون الرأس بالأسفل والذيل بالأعلى، لنتخلص من الدماء والسوائل الموجودة به.
  2. في صينية بها ورق مناديل نقوم بوضع السمك فيها، مع إدخال المناديل إلى الخياشيم لتمتص الدماء وذلك لمدة 8 ساعات، مع مراعاة تقليب السمك كل فترة ليتخلله الهواء من كل جهة.
  3. نضع منديل ورق في الخياشيم ونمسك الرأس مع جعلها لأسفل والضغط عليها بتنزل منها أي سوائل، ثم نضع السمك مرة أخرى بصينية بها ورق مناديل ونتركه ليجف تماما، مع مراعاة تغيير الورق كل فترة.
  4. يتم حشو السمك بالملح والشطة ” بنسبة 3 ملاعق كبيرة ملح خشن وربع ملعقة شطة لكل سمكة”، ثم نضع الملح والشطة المتبقيان فوق وأسفل وجانب السمكة.
  5. نضع كل سمكة في كيس ونلفها بورق بلاستيك، ثم نجمع جميع الأكياس ونضعها في كيس واحد ونضع هذا الكيس في 5 أكياس، ونتركه فوق دولاب المطبخ.
  6. نقلب الكيس كل فترة “5 مرات يوميا” لضمان توزيع الملح، وبعد نحو من 8 إلى 10 أيام نحصل على فسيخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.