التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية والتعليم تأجيل امتحانات 29 أبريل لصفوف النقل فى جميع المحافظات بسبب زيارة بابا الفاتيكان
حقيقة الأمر حول استقالة وزير التربية والتعليم

قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإرسال منشور إلى كافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بتأجيل الامتحانات وعدم عقد أي امتحان يوم 29 أبريل بسبب زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر، وبصفة خاصة بالمدارس الكاثوليكية.

وجاء ذلك نتيجة حرص وزارة التربية والتعليم على مشاركة المسيحين فى مراسم الاحتفال بالفاتيكان من الطلاب والمعلمين فى جميع المراحل، لذلك أصدر الوزير هذا القرار المفاجئ بشأن الامتحانات لصفوف النقل وخص بالذكر جميع المدارس الكاثوليكية.

الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم تأجيل الامتحانات يوم 29 أبريل

وأكدت مصادر مسئولة بتأجيل الامتحانات وتعديلها فى محافظات الجيزة وجميع المحافظات استعدادا للاحتفال بزيارة بابا الفاتكيان، وكان من المقرر أن تبدأ الامتحانات فى 29 أبريل وتنتهى 6 مايو ولكن جاء القرار المفاجئ من وزير التربية والتعليم لتعديل المواعيد الخاصة بالامتحانات.

وأضاف عضو اللجنة الوزارية نادر جرجس لإحياء طريق رحلة العائلة المقدسة، وكشف عن زيارة البابا الفاتيكان فرانسيس بزيارته إلى مصر للمره الأولي بتاريخه، وأضاف بانه سيتم قيام صلاة القداس فى الصالة المغطاة يوم 29 أبريل لعام 2017م باستاد القاهرة.

وأضاف نادر جرجس بحضور وفود دينية كبيرة من بلدان العالم مثل الأردن ولبنان ومع حضور شخصيات عامة كبيرة، وسينضم 36 كاردينال من الوفد المصاحب للفاتيكان و 80 فرد إعلامي من وسائل الإعلام بجانب الصحف الإيطالية والفرنسية التي ستقوم ببث هذا المشهد، وبالإضافة إلى قنوات الفاتيكان وقنوات خاصة بإيطاليا وقنوات خاصة بفرنسا.

 

 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.