مستشار خارجية ترامب.. 30 يونيو ثورة شعبية وأوباما دعم الإخوان و «ترامب» سيزور مصر قريباً وملتزمون بتقديم المساعدات لمصر”فيديو”

مستشار خارجية ترامب.. 30 يونيو ثورة شعبية وأوباما دعم الإخوان و «ترامب» سيزور مصر قريباً وملتزمون بتقديم المساعدات لمصر”فيديو”

قال وليد فارس مستشار الخارجية للرئيس الأمريكي ترامب لشئون الشرق الأوسط، خلال لقائه ببرنامج “على مسئوليتي”، والمذاع عبر قناة صدى البلد، والذي بث أمس من واشنطن، بأن القمة التي عقدت بين الرئيس السيسي وترامب قمة تاريخية، لأنها أعادت الدفئ إلى العلاقات بين البلدين.

وأشار بأن العلاقات بين البلدين لم تكن قوية في عهد أوباما، وخصوصاً بعد قيام ثورة 30 يونيو الماضية والتي تم عزل جماعة الإخوان من الحكم، حيث أن أوباما كان يدعم ويساند جماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف بأنه يجب على الشعب المصري مساندة الجيش ومحاربة الإرهاب، وسوف يساند الرئيس الأمريكي الشعب المصري بحكومته، محاربتهم للإرهاب، ولن يتراجع ترامب عن إدراج جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية.

وأكد فارس بأنه من المحتمل أن يكون هناك زيارة قريبة للرئيس الأمريكي ترامب إلى مصر، لأنه معجب بالحضارة والتاريخ المصري، وهو يعلم جيداً بأن مصر هي المفتاح الرئيسي للعالم الإسلامي، وأيضاً يريد شريكاً رئيسياً في الشرق الأوسط لمشاركته في حرب أمريكا ضد الإرهاب الذي لا دين له.

وأعلن فارس بأن الرئيس الأمريكي ترامب أعلن عن تقديم كافة المساعدات اللازمة لمصر، وتعاون أمريكا التام تجاه مكافحة الإرهاب، والحرب التي تشنها مصر عليه في سيناء.

شاهد الفيديو: