البنك الدولي: الدولار سوف يصل ل 40 جنيه إذا حدث ذلك الآمر الهام في مصر

البنك الدولي: الدولار سوف يصل ل 40 جنيه إذا حدث ذلك الآمر الهام في مصر
توقعات سعر الدولار

أعلن ميرزا حسن المدير التنفيذي بالبنك الدولي خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج هنا العاصمة المذاع على فضائية CBC أن البنك الدولي سيقف بجانب مصر ولن يتخلي عنها في محنتها الاقتصادية الحالية.

واشار المدير التنفيذي بالبنك الدولي بأن البنك الدولي سوف يقدم لمصر مساعدات مالية أو فنية، وأن الضربة التي تلقاها الاقتصاد المصري فى الفترة الماضية هى ضربة صعبة للغاية ولم تتلقها أي دولة بالعالم إلا أن ما تم في مصر من إصلاحات إقتصادية كبيرة للغاية والبنك الدولي يثمن لمصر قيامها بتلك الاصلاحات الاقتصادية.

واضاف المدير التنفيذي بالبنك الدولي بأن الشريحة الثالثة من قرض البنك الدولي لمصر والبالغة 1 مليار دولار سوف تركز على مناخ الاستثمار في مصر، حيث أن هناك بعض الاصلاحات التي يجب على الحكومة المصرية القيام في مجال الاستثمار على مستوى الجمهورية وذلك بقيامها بتبسيط اجراءات وتغيير مناح الاستثمار في مصر ، ولهذا فإن البنك الدولي سيقوم بتشجيع الشركات الكبرى الدخول في مصر للقيام بعمليات الاستثمار.

وكشف المدير التنفيذي بالبنك الدولي بأن ما يقلقه هو الطبقة المتوسطة في مصر حيث أن تلك الطبقة بدأت بالفعل تعاني خاصة وأنها هى المحرك الأساسي في الاقتصاد المصري وتقوم بتحريك قطاعات كبيرة به.

وأكد المدير التنفيذ بالبنك الدولي بأنه يجب على مصر الاستمرار في عملية الاصلاح الإقتصادي حيث أنها لو تخلت عن عملية الاصلاح الاقتصادي فإن سعر الدولار في مصر سوف يتخطى ال 30 جنيه ويصل إلى 40 جنيه.

وعن أخر أسعار الدولار في البنوك في أخر التعاملات اليوم فقد تراجعت أسعار الدولار بشكل طفيف في عدد من البنوك وخاصة الأهلي المصري وبنك مصر والقاهرة وذلك بمقدار 5 قروش عن يوم أمس وتراوحت أسعار الدولار ما بين 17.95 جنيه و18.16 جنيه للشراء و 18.05 جنيه و 18.35 جنيه للبيع.