التخطي إلى المحتوى
طبيب مصري: الإنسولين أكذوبة ولا يوجد في أدوية السكر وشركات الأدوية تخدع المرضى
طبيب مصري الإنسولين أكذوبة ولا يوجد في أدوية السكر وشركات الأدوية تخدع المرضى

نشر الطبيب أحمد فاروق، المممارس العام، تعليقًا طويلًا على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يتهم فيها شركات الأدوية بخداع المرضى ويقول إن الإنسولين ما هو إلى كذبة لافتًا النظر إلى أن البنكرياس لا يفرز الإنسولين المزعوم أنه يضبط السكر في الدم فهناك من يفقد البنكرياس تماما نتيجة استئصاله بسبب سرطان البنكرياس أو استئصاله نتيجة تمزقه في حادث وبعد ذلك لا يصاب هؤلاء بمرض السكر .

لكن أغلب الخبراء المتخصصين في علم الصيدلة أفادوا لموقع ( مصر فايف ) أن هذا الكلام خاطيء ولا علاقة له بالكيمياء الحيوية، مشيرين إن هذا الطبيب يسعى إلى الشهرة فقط من خلال نشر فرضيات ليست علمية على حسابه الشخصي على موقع ( فيسبوك)، وقد حاولنا الحديث عبر الفيسبوك مع الطبيب أحمد فاروق لكنه لم يرد علينا حتى الآن. 

وأضاف قائلًا: ” في قصة كاذبة أقرب إلى قصص الخيال العلمي زعم الدجالون صناع الأدوية أنهم تعرفوا على جين معين في خلايا البنكرياس وأن هذا الجين هو المسؤول عن إفراز الإنسولين المزعوم وزعموا كذبا أنهم قصوه من خلايا البنكرياس ثم زرعوه داخل نوع معين من البكتيريا فأخذت هذه البكتيريا بعد ذلك تفرز الإنسولين. لم ير أي طبيب أو صيدلي أو كيميائي في هذا العالم أكذوبة قص الجين ثم زرعه في البكتيريا ثم جمع محصول الإنسولين !!! ووالله أنا على استعداد أن يسجنوني أو يعدموني لو استطاعت شركات الأدوية العالمية أن تكذبني وتُرِي الناس كيفية تصنيع الإنسولين”.

حقيقة الانسولين من وجهة نظر الدكتور أحمد فاروق

يقول الدكتور أحمد فاروق: ” في حالة الإنسان الطبيعي فإن جزيئات السكر في الدم وظيفتها امتصاص الفضلات من الخلايا(عن طريق الإرتباط معها ) ثم طردها في البول (وهي في حالة ارتباط مع جزيئات السكر)، و في حالة مريض السكر تكون هذه الفضلات زائدة في الخلايا وبالتالي تكون جزيئات السكر المرتبطة بالفضلات نسبتها زائدة في الدم والبول، وبعض السموم الطبيعية والكيميائية (مثل الحنظل السام واللوز المر السام والصبار السام وأقراص مرضى السكر والإنسولين) تمنع وظيفة جزيئات السكر فتمنع امتصاصها للفضلات الزائدة في الخلايا فينخفض مستوى السكر في الدم والبول وينخدع المريض عندما يجد التحليل طبيعي و لا يتبول كثيرا و يزداد وزنه ولكن هذا في الحقيقة هو شر لمريض السكر لأن الفضلات ستزيد في الخلايا وستدمر مريض السكر بالتدريج البطيء يوما بعد يوم وتسبب له المضاعفات الخطيرة في العين وفي أعضاء الجسم الأخرى”.

ويتابع: ” هل تعلمون أن مادة (سلفونيليوريا) تستخدم كمبيد كيميائي زراعي من المبيدات الضارة ولاحظ الدجالون أن من يتعرض لهذه المادة فإنه يقل مستوى السكر لديه فاستخدموها في خداع مرضى السكر وهي تستخدم اليوم على هيئة أقراص لعلاج مرض السكر بعد أن كذبوا على الناس وقالوا لهم إنها تنشط البنكرياس. كما أن عقار الإنسولين مجرد مادة كيميائية ضارة و ليس له أي علاقة في التركيب أو الوظيفة بهورمون يفرزه البنكرياس”.

الدكتور أحمد فاروق الطبيب البشري
الدكتور أحمد فاروق الطبيب البشري

ويضيف: ” قصب السكر وعسل النحل و الفواكه السكرية المتنوعة تزيد من وظيفة جزيئات السكر في تطهير الخلايا من الفضلات الزائدة فينزعج مريض السكر بسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم والبول وينزعج بسبب فقدان الوزن وكثرة التبول والدوخة ولكن هذا في الحقيقة هو خير لمريض السكر لأن الفضلات ستقل داخل الخلايا وسيرتاح المريض بعد ذلك ويرجع مستوى السكر في الدم بعد فترة من الزمن إلى مستواه الطبيعي خاصة إذا أكل مريض السكر أكلا صحيا متنوعا وعاش بهدوء بعيدا عن الإنفعلات النفسية المدمرة”.

ويوجه رسالة لمريض السكر قائلًا: ” عزيزي مريض السكر اترك الإنسولين أو الأقراص ولكن بالتدريج على مدار أسبوعين أو ثلاثة وذلك بتنقيص الجرعة في كل يوم عن اليوم الذي يسبقه. عزيزي مريض السكر تناول السكريات التي منعها عنك الأطباء الغافلون مثل الفواكه السكرية وقصب السكر وعسل النحل ولكن بالتدريج وذلك بالبدء بكميات قليلة جدا ثم تزيدها تدريجيا كل يوم”.

ويضيف: ” عزيزي مريض السكر أثناء تقليل الإنسولين وتزويد السكريات اصبر ولا تنزعج من فقدان الوزن أو التبول الكثير أو العطش أو غيرها من مشاكل فصدقني لن تستمر هذه المشاكل طويلا وستشعر بالراحة والصحة في كل يوم أكثر من اليوم الذي يسبقه. عزيزي مريض السكر لا تستخدم السكر المكرر لأنه مضاف إليه مادة هيدروكسيد الكالسيوم الضارة ولكن اشرب عصير القصب أو استخدم السكر الخام”.

واستطرد: ” عزيزي مريض السكر عش بهدوء بعيدا عن الضغوط النفسية ومارس الرياضة. عزيزي مريض السكر تناول لحوم المواشي الطازجة المتنوعة ويفضل شويها أو طبخها على الفحم وتناول الألبان الطازجة (ولا تغليها)”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. هذا الطبيب يا اخوانى هو ممارس عام ولكن فى داخله فيلسوف والفيلسوف فى داخله قدرات تحليلية هائلة ويحتاج لاثبات كلامه الى قدرات البحث العلمى الهائلة الغير متوفرة فى بلدنا ولو قرب نحو اى جه من جهات البحث العلمى لن يتناقشوا معه من اساسه لانهم مدعومين من مافيا الدواء واول كلمة سيقولوها له انشر بحثك فى مجله علمية فيقول لهم مافيش بحث دا انا لسه عاوز اعمل ابحاثى وعاوز جه تساعدنى فيها وبعد ذلك يطلع الناصح الامين الى يخلص الفيلم اكتب طلب ونحن سنعرضه لك على المسؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤل وانتهى الدرس ياطبيب يا من تحمل فكرة قد تنفع البشرية واعتقد انه يتحدث عن السكر من النوع الثانى

  2. يسعد اوقاتك يادكتور بغض النظر عن مقالتك ومدى صدقيتها علميا لانني غير قادر على مناقشتها علميا..
    ولاكن يحق لي ان اخالفك الرأي من خلال تجربتي الشخصيه انا مريض سكري منذ 28 عام والانسولين هو سبب بقائي بصحة جيدة الى الان واذا اعتبرنا ان الانسولين كذبه كما تقول كيف تفسر لي اذا تخلفت عن حقنة انسولين واحدة يصبح السكر عندي بعد ساعات قليلة بحدود 500 انا معاك لو كنت تتناول ادوية اللقاحات او ان تقول شركات الادوية تختلق وباء لتروج لدواء له اما هناك مرضى سكر ضعيفي الثقافة الصحية لمرضهم لاتورطوهم

  3. نريد من االبروفيسور الدكتور اولا ان يلغي خاصية منع التعليقات حتى يتسنى لنا مناقشة علومه النافعة.ارجو منه وضع بعض حالات السكري اللتي عالجها بترك الانسولين واعطاء السكر تدريجيا وبعض حالات الفشل الكلوي اللتي عالجها بكلاوي الجواميس والجمال المشوية على خشب شجري مثمر . هل من الممكن ان يصف لنا وظائف الغدد ان كانت لاتفرز الهرمونات. هل من الممكن ان يحقن نفسه بدم مصاب بالفيروس سي او الايدز كما يدعي ويتحدى. طيب هل ممكن ان يصف لنا الفرق والفائدة الصحية من الطبخ على حطب الاشجار وبماذا يتفوق على الطبخ على الغاز.هل من الصحي ان املأ بيتي باول اكسيد الكربون كي اصنع كباية شاي. ان كانت زجاجات الانسولين لاتحوي انسولين فماهي المادة الموجودة في الزجاجة اللتي تخفض السكر بعد حقن المريض. ماذا ستقول لربك ان دخل احد مرضاك بغيبوبة السكر او توفي بسبب تركه غسيل كليتيه. هل جهلك بالكهرباء والالكترونيات يجعلك تنكر وجود موجات الواي فاي المنبعثة من راوتر منزلك. كذلك جهلك بالكيمياء الحيوية جعلك تهذي وتنكر المقدرة على اصطناع الانسولين بواسطة بكتريا. اتق الله في البسطاء اللذين يتابعونك ويصدقوك.حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن لايخافه ولايخشاه.

  4. مذنب اي مريض سكر يتوقف عن تناول الانسولين والادوية و يبدا بتناول السكريات ويدخل في غيبوبة او مضاغفات قد تصل الي الموت في رقبة كل من ساعد في نشر هذا الجهل ..وواضح ان كاتب هذا الكلام..يسعي الي الشهرة باي ثمن او مريض نفسي او الاتنين مع بعض!!

  5. فليتق الله كاتب هذا المقال. اين دليله على مايدعي. جهله بالكيمياء والبيولوجيا لا يبرر له نفي تسخير بعض انواع البكتريا لصناعة الانسولين. الامر ليس سرا بل علم يدرس. ثم حضرته ينفي وجود الانسولين ماشاء الله رغم انه ليس الوحيد المتحكم في سكر الانسان. ثم يفترض نظرية الفضلات .تفضل دكتورنا واعطنا الدليل على ماتقول. اعطنا ابحاث وارقام وتجارب تثبت ماتقول. العلماء والأطباء من شرق الارض الى مغربها مخطئون ومتأمرون وحضرتك الوحيد اللي صح.ارجوك اتق الله فسوف تقف بين يديه وسوف يسالك عن كل مريض ترك علاجه بسبب تخاريف ماانزل الله بها من سلطان.

  6. كلام منطقي ينقصه التجربة من طرف مرضى السكر لكي لا يستطيع احد اتهامك يا دكتور فمثلا حاول اقناع20 مريض سكر بتطبيق ما قلت ثم اعلمنا بالنتيجة عن طريق فيديو

  7. طيب إذا اتفقنا على انو كﻻمو خاطئ وغير علمى هو ح يستفيد ابه والسبب البخليهو يعرض نفسو لكده شنو

    1. اشتغلت فى دول الخليج ، تقريبا ٩٠℅ منهم يصدق اى دعايات ،، كنت بالصيدلية ويوميا اجد من يدخل ومعه صورة على الجوال ويقول عطنى هذا بالله ، ليش ياعمى تبغاه يقول هذا دوا جديد للسكر يجولون انه زين ، طيب ياعمى ويش قالك الطبيب هل هو مناسب لك والتحاليل الخاصة بك وحالتك المرضية ، يقول ويش دخلك انت ، ماتبى تبيع علمنى اجيبه من اى مكان ،،، لكن تجون بلدنا وتتفلسفون علينا ،، واخر يقول بس ابى هذا فقط ،
      دائما اضطر اقولهم لا للاسف ماهو موجود ، حتى لو موجود عندى
      اعرف أن المريض ينتظر اى دوا يريحه من الامه ومرضه ، لكن يا اخوانى ، يا اختى الفاضله ليس كل ما يقال صحيح
      هذا الطبيب تم تحويله الى للنقابة للمحاكمة بتهمة الكذب ونشر الشائعات

  8. هذا الكلام خاطئ تماما وغير علمي بالمرة لدرجة أني أشك أن كاتب هذا الكلام طبيب أو درس كيمياء حيوية. أرجو إزالة هذا المقال فورا من الموقع

    1. بالفعل كلامه غريب ولكن لابد من عرضه ونشر الرد عليه .. لو عند حضرتك رد تفصيلي ياريت لا تحرمنا منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.