التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| «دينا أنور» تصرخ: «من حق أي بنت تسكر وتلبس عريان وترجع البيت الفجر..وثورة 30يونيو جات علشان تخلصنا من حكم الدين»
دينا أنور

قالت«دينا أنور»، صاحبة حملة «البسي فستانك واستردي أنوثتك»، أن من حق الفتاة المصرية أن تلبس ما تريد، ولا يستطيع أحد أن يجبرها على لبس زي معين، طالما أنها لا تضر بأحد، وأكدت أن من حق أي ست أن تفعل ما تشاء، وتمشي مؤمنة في وطنها، وأن من يعتدي عليها يجب محاسبته.

وأضافت الناشطة، خلال حوارها مع برنامج العاشرة مساءً، خلال مناقشة موضوع بعنوان هل ملابس الفتاة تكون مبرراً للتحرش؟ أن ثورة الثلاثين من يونيو جاءت لتتحرر المرأة والمجتمع من الفكر الديني والجماعات الدينة.

وكانت مصر شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في حالات التحرش بالنساء في الفترة الأخيرة، وكان آخرها قيام مجموعة من الشباب بالتحرش بإحدى الفتيات بشوارع مدينة الزقازيق بالشرقية، وكانت التحقيقات قد كشفت أن تلك الفتاة كانت ترتدي ملابس عارية ومغرية مما دعا بالشباب للتحرش بها، مما جعل الكثير ينادون بضرورة احترام المرأة للتقاليد والعادات المصرية وارتداء الملابس المناسبة لمجتمعنا الشرقي المحافظ، خاصة في ظل ارتفاع سن الزواج بين الشباب بسبب الحالة الاقتصادية وارتفاع تكاليف الزواج والمعيشة.

https://www.youtube.com/watch?v=CPsnsPbmg4o

قد يهمك أيضًا

التعليقات