التخطي إلى المحتوى
10 فوائد لا تعرفها عن الكركم تجعلك تستخدمها يوميًا خاصة النساء
10 فوائد لا تعرفها عن الكركم تجعلك تستخدمها يوميًا خاصة النساء
يحتوي الكركم على العديد من الفةائد الهامة لجسم الانسان، ربما يعتبر التوابل الأكثر شهرة في الوقت الحاضر بسبب خصائصه المذهلة والتي تتمثل في المضادات للالتهابات، والمضادات الأكسدة ومكافحة – خصائص الشيخوخة.
وأورد موقع “بيوتي أند ابيرنس” الفوائد الطبية لشرب ماء الكركم كل ما عليك هو تسخين ماء به ملعقة كركم وتقليبها جيدا وشربها وهي ساخنة.
وهذه قائمة بالفوائد التي ستحصل عليها:
1- مضاد لداء السكري من النوع الثاني:
في 2009، أجرت جامعة أوبورن دراسة نشرتها بحوث الكيمياء الحيوية والبحوث البيوفيزيائية والبحوث البيوفيزيائية اثبت التأثير الهام للكركم على مرض السكري.
2- مضادات الالتهابات:
التهاب مزمن يمكن أن يكون سبب العديد من الأمراض. ومع ذلك، الكركم له خصائص مضادة للالتهابات مذهلة أفضل بكثير من بعض العقاقير المضادة للالتهابات.
3- صحة القلب والأوعية الدموية:
ونتيجة للخصائص الصحية للكوركومين، الذي هو عامل نشط في الكركم، وستتخلص الشرايين من الرواسب والجلطات الدموية.
في عام 2011، نشرت مجلة البيولوجية والصيدلانية دراسة كشفت نتائج فريق من الباحثين من جامعة نيجاتا للصيدلة والعلوم التطبيقية جاء فيها أن صحة القلب من الفئران الذكور، التي تم حقنها بأمراض القلب المناعي الذاتي، تحسنت بشكل ملحوظ من خلال المكملات مع الكركم في غضون فترة ثلاثة أسابيع.
4- الصحة العقلية:
ووفقا لدراسة واحدة، هناك صلة كبيرة بين الاضطرابات المعرفية مثل الخرف والزهايمر وانخفاض مستويات نوع معين من هرمون النمو، والمعروفة باسم الدماغ  وبالإضافة إلى ذلك، اكتشف الخبراء أن الكركمين له تأثير مفيد على مستويات هذا الهرمون، على نحو فعال عكس بعض أمراض الدماغ أو انخفاض وظائف الدماغ بسبب الشيخوخة.
5- تحسين الام المفاصل
وفقا لنتائج الدراسة التي أجريت في عام 2012، فإن الكركم لديه نشاط قوي من ديكلوفيناك المستخدمة في علاج الألم وتورم في المفاصل.
6- تحسين الهضم:
إذا تناولت الكركم بانتظام، يمكنك تحسين عملية الهضم وتحفيز عمل الكبد.
7- حماية الكبد:
الكركم لديه القدرة على حماية الكبد من الأضرار السامة وتجديد الخلايا التالفة. أيضا، ويعزز من وظيفة المرارة، ويقلل من تلف القنوات الكبدية.
8- يطيل العمر ويمنع الشيخوخة:
تساعد مادة الكركمين الموجود في الكركم من تحسين عوامل الشيخوخة عن طريق التخلص من الالتهابات المسببة لها.
9- معادلة القلويات:
بسبب محتوياته عالية القلوية، فهو الديخ تأثير ايجابي على الجسم مثل منع تطور مرض السرطان
10- الخصائص المضادة للسرطان:
أخيرا،لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية فإنه يمنع تلف الخلايا بسبب الجزيئات غير المستقرة والتي تسبب السرطان.

قد يهمك أيضا

التعليقات