موعد اجازة شم النسيم 2017 في مصر للقطاع العام والخاص

موعد اجازة شم النسيم 2017 في مصر للقطاع العام والخاص
موعد اجازة شم النسيم 2017 في مصر للقطاع العام والخاص

تعرف على موعد اجازة شم النسيم 2017 في مصر للقطاع العام و القطاع الخاص، حيث يعد يوم شم النسيم من أهم الاحتفالات التي لها مذاق خاص عند المصريين، فهم فيه يذهبون إلى الحدائق والمتنزهات، كما انهم يتناولون فيه “الفسيخ والرنجة” أشهر الأكلات المرتبطة بهذا اليوم الخاص في ذاكرة الشعب المصري كعادة قديمة منذ عصر القدماء المصريون.

ويأتي شم النسيم ضمن احتفال الشعوب العربية بأعياد الربيع، ويحصل فيه المصريون على اجازة أو عطلة رسمية تمنح لجميع المواطنين في القطاعين العام والخاص، وكذلك لطلبة المدارس والجامعات بكافة مراحلها، وهو ما يعتبره البعض خاصة الطلاب فرصة مثالية للخروج من جو الدراسة المشحون والذهاب إلى الحدائق أو رحلات اليوم الواحد، أو الذهاب إلى السينما لمشاهدة الأفلام الجديدة التي يتم عرضها خصيصًا في هذا التوقيت من كل عام.

موعد اجازة شم النسيم 2017 للقطاع العام والقطاع الخاص

ويتميز الاحتفال بيوم شم النسيم في مصر بأنه احتفال اجتماعي وليس ديني أو سياسي فيشترك فيه المسلمون والمسيحيون ولا يرتبط بأحداث سياسية مثل يوم تحرير سيناء والذي يتم الاحتفال به في نفس الشهر من كل عام وهو شهر أبريل.

وسيكون الاحتفال بيوم شم النسيم 2017، والذي سيتم فيه منح اجازة إلى العاملين في القطاع العام والقطاع الخاص والهيئات الحكومية والمدارس والجامعات، هو يوم الاثنين 17 أبريل لعام 2017 ووفقًا لقانون العمل فهو أجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين بالدولة.