خطر| هذه العادات تؤدى لثقب المريء وتؤدي إلى الموت

خطر| هذه العادات تؤدى لثقب المريء وتؤدي إلى الموت
ثقب

في الكثير من الأوقات يتعرض الكثير لآلام شديدة في البطن والصدر، وصعوبة في التنفس وتأتي هذه الأعراض بعد تناولهم لصلصلة الفلفل الحار، حيث قد تسبب ثقب المريء وتصبح مميتة، إذا لم تتم المعالجة السريعة فهي تعتبر خطراً كبيراً.

حيث قام موقع “هايل براكسيز” الألماني بنشر بيان تحذيري من أطباء طوارئ في المستشفى الجامعي بسان فرانسيسكو الأميركية، عن مخاطر تناول صلصة الفلفل الحارة.

وجاء هذا البيان بسبب إصابة مريض عمره 47 عاماً بأعراض خطيرة، نتيجة مشاركته في مسابقة لتناول الطعام، حيث قام المريض بتناول صلصة “بوت جولوكيا”، الحارة التي تعد حسب موسوعة غينيس أحر صلصة فلفل في العالم، فتتجاوز نسبة حرارتها 400 مرة مقارنة بنسبة حرارة صلصة “تاباسكو” الشهيرة.

وأوضع الأطباء أن هذا الرجل قد أصيب بأوجاع في البطن وفي الصدر وعانى من التقيؤ وصعوبة في التنفس وذلك بعد تناول الصلصة مباشرةً، وقد تبين بعد الفحص الطبي الدقيق لهذا الرجل أنه أصيب بثقب المريء، وأكد الأطباء على أن تناول الفلفل الحار يسبب أيضاً حروق في الفم وفي المعدة، وهبوط الدموع من العينين، والتعرق وسيلان الأنف، حسب ما ذكرة موقع “هايل براكسيز” الألماني، كما لا يمكن لجميع الأشخاص تناول الفلفل الحار وقد يسبب لهم أمراض خطيرة.