ننشر أهم السلع والخدمات التي سيزداد سعرها في يوليو المقبل

ننشر أهم السلع والخدمات التي سيزداد سعرها في يوليو المقبل
ننشر أهم السلع والخدمات التي سيزداد سعرها في يوليو المقبل

صرح أشرف العربي، رئيس مصلحة الضرائب الأسبق، وعضو مجلس النواب الحالى، أن تطبيق الزيادة الجديدة فى ضريبة القيمة المضافة، يمثل ضغوطا ضخمة جديدة خلال الفترة المقبلة.

وتابع العربي: ” نأمل السيطرة على التضخم، ليصل إلى أقل من 20% فى الأشهر الثلاثة المقبلة، حيث ستزيد الأعباء الضريبية مع ارتفاعها إلى 14% عند تطبيق القيمة المضافة، وبمجرد سريان التشريع النيابي سيتم تحميلها للمستهلك.

الجدير بالذكر، أن ارتفاع الأسعار الذى سببه قانون القيمة المضافة في سبتمبر الماضى، لم يكن الأخير، حيث ينص القانون على الزيادة 1% بدأ من يوليو 2017.

أهم السلع التي سيزداد سعرها في يوليو 2017

ومن تلك السلع والخدمات التى ستخضع للضريبة المضافة في يوليو، والمعروفة بضريبة الجدول؛ منها: بعض أنواع السيارات، وخدمات الاتصالات، والسجائر والمعسل.

تجدر الإشارة إلى، أن هناك 53 مجموعة سلعية وخدمية لم تمس ومعفية تماما من ضريبة القيمة المضافة فى يوليو المقبل، منها: الزيوت والأسمدة، والكثير من السلع الغذائية، والخدمات الصحية والتعليمية، والخدمات المالية والإعلامية.

وكان رئيس مصلحة الضرائب السابق، والمشرف على تطبيق ضريبة القيمة المضافة، “عبد المنعم مطر” قد صرح سبتمبر الماضى، أن الضريبة والتى تزامنت مع تعويم الجنيه، أدت إلى زيادة أسعار الوقود ليصل إلى مستوى أعلى عند 31.7%، وأن أثر التضخم المتوقع من القيمة المضافة في يوليو يزيد عن 2.5% لمرة واحدة، ويقل عن 1% على محدود الدخل.