بالصور.. الإسماعيلية خالية من السمك بعد ارتفاع الأسعار بنسبة تخطت الـ 100% ومقاطعة المواطنين

بالصور.. الإسماعيلية خالية من السمك بعد ارتفاع الأسعار بنسبة تخطت الـ 100% ومقاطعة المواطنين
سوق السمك بالإسماعيلية

سيطرت حالة من الركود على أسواق السمك بالإسماعيلية بالتزامن مع عزوف المواطنين عن الشراء في ظل ارتفاع الأسعار الجنوني، وبالتالي أصبحت الإسماعيلية شبه خالية من الأسماك في مشهد نراه لأول مرة، حيث كانت المحافظة زاخرة بجميع أنواع السمك في مثل هذا الوقت من العام، خاصة في ظل اقتراب عيد شم النسيم.

حيث شارك مئات الموا\نين في حملة “مقاطعة شراء الأسماك” التي دشنها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وانضم إليهم بائعي السمك الذين عزفوا عن شراء الأسماك من التجار وأصحاب المزارع السمكية احتجاجا على ارتفاع أسعار الأسماك بنسبة تجاوزت الـ100% خلال الأيام الماضية.

حيث أوضح أحد تجار السمك بالإسماعيلية ويدعى “محمد القماش”، أن لأول مرة تشهد أسعار السمك تلك الزيادة المستمرة، حيث وصل كيلو السمك الجوابي والشبار 50 جنيه، فيما وصل البوري إلى 80 جنيه أما الدنيس واللوت والقاروص أصبح سعر الكيلو يتخطى الـ100 جنيه.

وقال “عبد الله رمادة” بائع سمك أن التجار قاموا برفع الأسعار بشكل استفزازي دون مراعاة الوضع الاقتصادي للمواطنين، موضحا أن أصحاب المزارع أرجعوا تلك الزيادة لارتفاع سعر الدولار، بينما رأى التجار أن السبب يرجع لتصدير الأسماك للخارج، أما الصيادون فقد أرجعوا السبب لقلة السمك في البحيرة.

وأضاف: “السمك كان أكلة الغلبان والموظف اللي على أد حاله كان 2 كيلو سمك بالرز والسلطة وجبة لا تتعدى تكلفتها 50 جنيها، دلوقتي وجبة السمك من الأنواع المتاحة تتجاوز الـ150 جنيه”.بالصور.. الإسماعيلية خالية من السمك بعد ارتفاع الأسعار بنسبة تخطت الـ 100% ومقاطعة المواطنين 7 بالصور.. الإسماعيلية خالية من السمك بعد ارتفاع الأسعار بنسبة تخطت الـ 100% ومقاطعة المواطنين 8 بالصور.. الإسماعيلية خالية من السمك بعد ارتفاع الأسعار بنسبة تخطت الـ 100% ومقاطعة المواطنين 9