التخطي إلى المحتوى
بالفيديو تحرش أكثر من 40 شاب بفتاة في الزقازيق والرصاص يحلّ الأزمة
تحرش أكثر من 40 شاب بفتاة في الزقازيق بالشرقية

تحرش أكثر من 40 شاب بفتاة من في مدينة الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية بفتاة كانت أمام مقهى تسمى ( تشي جيفارا) في حي القومية، وذلك لارتداءها فستان قصير، وفقًا لقناة ” aleed  fawzy” على موقع يوتيوب الشهير.

ووفقًا ما قرأناه على موقع ( اليوم السابع ) فقد كانت تسير الفتاة بفستان قصير ليلة يوم الجمعة حيث كانت في حفل زفاف إحدى صديقاتها، وفوجئت بسير مجموعة من الشباب في حي القومية ولم يفروا إلا بعدما أطلقت الشرطة أكثر من 12 رصاصة في الهواء لتفريقهم، وتم القبض على 6 منهم وتعرفت الفتاة على أحد منهم والتحقيقات مازالت جارية حتى وقت نشر هذا الخبر.

يذكر أن الحكومة المصرية أقرت تعديلات على قانون العقوبات يتم بمقتضاها يتم سجن المتحرش لفترات تتراوح بين 6 أشهر كحد أدنى و 5 سنوات كحد أقصى، هذا بالاضافة لغرامات مالية تبدأ من3  آلاف جنيه إلى 50 ألف جنيه مصري.

والتحرش وفق للقانون المصري هو كل اعتداء جنسي على الغير قولًا أو فعلًا أو حتى إيحاء بأي وسيلة كانت، ومازالت منظمات المجتمع المدني ومجلس حقوق الانسان يسعون إلى تشديد العقوبة على المدان بالتحرش الجنسي بالغير .

الأمم المتحدة أصدرت عام 2014 تقريرًا يفيد عن تعرض أكثر من 90% من النساء المصريات للتحرش لتحتل المرتبة الثانية في نسبة التحرش بعد أفغانستان.

وجدير بالذكر أن الدكتور عدلي منصور، رئيس مصر الأسبق، قد أصدر قرار جمهوري بتعديل قانون التحرش بتغليظ العقوبة على كل من يدان بالتحرش.

اقرأ أيضًا هنا 

سيدة تتخطى 60 عامًا  تروي كيف تعرضت لمحاولة اغتصاب في توك توك بعد عودتها من تكريمها في عيد الأم

سيدة تتخطى 60 عامًا  تروي كيف تعرضت لمحاولة اغتصاب في توك توك بعد عودتها من تكريمها في عيد الأم

  روت سيدة تتخطى الستين عامًا كيف تعرضت لمحاولة اغتصاب من سائق توك توك بعد عودتها من حفل تكريم عيد الأم في حي البساتين بالقاهرة. وقالت خلال حوارها لبرنامج (… أكمل القراءة ←

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.