التخطي إلى المحتوى
تعرف على أضرار زيادة الحموضة في جسمك ، وأهم الأطعمة القلوية
تعرف على أضرار زيادة الحموضة في جسمك ، وأهم الأطعمة القلوية

في الوقت الحاضر معظم الناس لديهم مستويات عالية للحموضة . ويرجع ذلك إلى زيادة تناول الأطعمة المصنعة وأي مواد غذائية معدلة وراثياً ، بالإضافة إلى السكريات المكررة . والمشكلة في هذا أن زيادة الحمض في الجسم لديه خطر أكبر للإصابة بالسرطان ، وليس هذا فقط هو السبب الوحيد ولكن يمكن أن يسبب الحمض الزائد لصعوبة في التنفس ، الإسهال ، وأمراض الكلى ، وأمراض الكبد ، والتعب ، ومشاكل في الجهاز الهضمي . وعندما لا يتم إزالة الكثير من الأحماض دون علاج ولفترة طويلة ، سوف يؤدي إلى إنخفاض ضغط الدم ، والذي يمكن أن يؤدي إلى الموت في بعض الحالات . وبالتالي تراكم الأحماض في الجسم ليس بالشيئ الذي يجب تجاهله .


هنا في هذا المقال طرق طبيعية لإزالة تراكم الأحماض

1- تناول كميات أقل من اللحوم والسكريات المكررة والدقيق
هذه الأطعمة تجعل الجسم أكثر حمضية . وليس فقط اللحوم المصنعة التي يجب الأقلال منها ولكن اللحوم الحمراء أيضاً ، وتم ربط الحموضة والإلتهاب . ومن المعروف أن الإلتهاب يجعل الجسم عرضه لأمراض مختلفة . لذلك تأكد أن معظم المواد الغذائية التي تتناولها قائمة على النباتات .

2- تناول المزيد من الأطعمة القلوية

تناول الأطعمة القلوية يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ، والسكري ، وأمراض القلب والنقرس . ومن أهم الأطعمة القلوية هى ، الخيار ، الأفوكادو ، البرووكلي ، السبانخ ، Kale ، كرفس ، الليمون ، البطيخ ، والموز الأخضر . أيضاً شرب الماء القلوي ( ماء + ليمون + ملح Himalayan ) .

3- إضافة Baking Soda إلى مياه الشرب
إضافة 2 ملعقة صغيرة بيكنج صودا + كوب ماء مرة واحدة يومياً . ولكن الأشخاص الذين يعانون من إرتفاع ضغط الدم يجب إستشارة الطبيب قبل تناول هذا المشروب .

4- زيادة كمية البوتاسيوم

تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يساعد على تحفيز جسمك وزيادة القلوية . وكما ذكرت عاليه الأطعمة مثل الموز ، والبلح ، والأفوكادو ، والبطاطس .

5- شرب ماء الليمون
يساعد ماء الليمون على إزالة الحمض من الجسم . وتناول كوب ماء دافئ ونصف عصير ليمون ، مرتين في اليوم ( مرة في الصباح ، ومرة في المساء ) . ومن الممكن إضافة ملعقة صغيرة عسل عند تناول هذا الشراب في الصباح على الريق .

Source : NaturalsNews

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.