فيديو.. الاعتداء على اللواء السعودي “أحمد عسيري” في بريطانيا ورد فعل السفارة

فيديو.. الاعتداء على اللواء السعودي “أحمد عسيري” في بريطانيا ورد فعل السفارة
فيديو.. الاعتداء على اللواء السعودي "أحمد عسيري"

تعرض مستشار وزير الدفاع السعودي اللواء “أحمد عسيري” لمحاولة اعتداء من متظاهرين يحاولون تعطيل مشاركة اللواء “أحمد عسيري” في ندوة المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية لبحث أوضاع اليمن، حيث أنه المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في دولة اليمن، للوصول إلى الحد من التطرف.

شاهد الاعتداء على اللواء “أحمد عسيري”

قام مجموعة من المتظاهرين في بريطانيا اعتراض اللواء “أحمد عسيري” أثناء ذهابه إلى لندن لحضور ندوة المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية لبحق أوضاع اليمن، وقد تداول هذا الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تلاحظ من الفيديو دفاعه عن نفسه قبل تدخل طاقم حراسته.

https://youtu.be/tViZd4A_UnQ

السفارة السعودية ترد بتغريدات في بريطانيا

وفقا للتغريدات التي نشرتها السفارة السعودية في بريطانيا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لرغبتها في الاطمئنان على سلامة اللواء “أحمد عسيري”، من هذا التعدي الغاشم من قبل متظاهرين لعرقلة الندوة التي سوف تعقد في بريطانيا، حيث قام أحد المتظاهرين بتوجيه الشتائم له، وقام أخر بقذفه بالبيض.

رد اللواء “عسيري” عن هذا الموقف

وجاء رد اللواء “أحمد عسيري” لصحيفة “سبق” عما حدث بانه أمر لا يدعو للقلق، وأن ما فعله المتظاهرين لم يغير من مجريات الأمور فقد انعقدت الندوة بموعدها، ولا داعي للقلق، كما شكرت السفارة السعودية في بريطانيا الجهات الأمنية على تدخلها، وحماية سلامة اللواء “أحمد العسيري”، مؤكدة السفارة السعودية مواصلة اللواء العسيري لبرنامج التواصل دون تغيير، ولم يؤثر على مسيرته تلك الفئة التي تنتهج العنف وتحاول تعطيل مسيرة التقدم.

تحديث.. تلقى ولي ولي العهد اتصالا هاتفيًا من وزير الخارجية البريطاني، يعرب  في اتصاله عن أسفه لما تعرض له اللواء ” أحمد عسيري” من اعتداء من متظاهرين له أثناء ذهابه لمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية لبحث أوضاع اليمن.