وزير المالية يعلن أخبار جديدة عن زيادة قيمة دعم الفرد على البطاقة التموينية بموازنة العام المقبل.. ننشر التفاصيل

وزير المالية يعلن أخبار جديدة عن زيادة قيمة دعم الفرد على البطاقة التموينية بموازنة العام المقبل.. ننشر التفاصيل
وزير المالية عمرو الجارحي

قال وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي في مؤتمر صحفي عقده اليوم حول مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المقبل 2017/2018 ، أنه يتم حالياً دراسة تحديد سعر الدولار الجمركي خلال الخمسة عشر يوماً المقبلة حيث سيتم الاعلان عن تلك القيمة خلال ساعات، حيث سيتم العمل بالسعر الجديد للدولار الجمركي بداية من 1 إبريل وحتى 15 إبريل 2017.

واشار وزير المالية بأنه الوزارة تدرس زيادة قيمة الدعم الموجه للفرد على البطاقات التموينية إلى 27 جنيه لمواجهة غلاء الاسعار وتخفيف العبء عن المواطن البسيط، إلا أنه حتى الآن لم يتم تحديد رقم معين.

وأضاف وزير المالية في المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة المالية والبنك الدولي والمركز المصري لدراسات السياسات المالية أن الحكومة لديها هدف هام تسعي لتحقيقه وهو دمج الاقتصاد غير الرسمي للقطاع الرسمي ،حيث أن وزارة المالية استطاعت إنهاء منازعات ضريبية بنحو 2 مليار جنيه.

وعن زيادة الأجور والمعاشات في الموازنة الجديدة: قال وزير المالية بأنه تمثل ضغطاً كبيراً على الموازنة العامة للدولة منذ عام 2011 خاصة في ظل وجود معدل نمو منخفض في الناتج الاجمالي والذي لا يتفق مع زيادة أجور ومرتبات العاملين.