التخطي إلى المحتوى
تعرف على أفضل أنواع الفواكه لمريض السكر
تعرف على أفضل أنواع الفواكه لمريض السكر

من الضروري للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أن يسيطروا عليه بقدر المستطاع ، لأن قد يؤدي إلى أضرار طويلة الأمد ويسبب العديد من المشاكل الصحية ، مثل أمراض العين ، والقلب ، وفقدان السمع ، وأمراض الكلى وحتى مشاكل الجلد . وكشفت دراسة من الجمعية الأمريكية لمرض السكري أن بحاول عام 2020 تقريبا نصف الأمريكين سوف يعانون من مرض السكري . وهذا مؤشر خطير يدل على أن مرض السكري من أكثر الأمراض شيوعاً سواء في الولايات المتحدة أو حتى في مصر .
هنا في هذا المقال سنتعرف على أفضل 6 أنواع من الفواكه لمرضى السكر

أولاً لمعرفة علامات مرض السكري هى الخطوة الأولى لمكافحته ، وعلى سبيل المثال يعاني المريض من العطش الشديد ، والتعب ، والحاجة إلى التبول كثيراً ، وقد يشعر بالألم في اليدين والساقين أو القدمين .

أفضل 6 فواكه لمرضى السكر

1- الجوافة
الجوافة لديها العديد من الخصائص التي تجعلها الخيار المثالي للأشخاص الذي يعانون من مرض السكري . فهى تحتوي على نسبة عالية من الليكوبين ( بالتحديد الجوافة المائلة للون الأحمر من الداخل ) ، ومضادات أكسدة التي تساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم . أيضاً الجوافة غنية بالألياف الغذائية ، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 . بالإضافة إلى تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ، مما يساعد في الحفاظ على ضغط الدم صحي .

وتناول ثمرة جوافة واحدة أو ثمرتين دون تقشيرها أو شرب كوب من عصير الجوافة الطازج يومياً يمكن أن يقلل من إمتصاص السكر في الدم ، بل والتحكم في مستويات السكر .

2- الكريز
هذه الفاكهة اللذيذة تحتوي على anthocyanins المواد الكيميائية والتي تساعد على تعزيز الأنسولين للسيطرة على مستويات السكر في الدم . وتلك المادة في الكثير من الأطعمة مثل العنب الأحمر والتوت ، والنبيذ الأحمر ، والشاي .

3- الكمثرى “إجاص”
الكمثرى تحتوي أيضاً على anthocyanins ،  وغنية بأنواع مختلفة من الفيتامينات مثل E, C , B2 , B1 & A ،  وعالية بالألياف والذي يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي والتمتع بالوزن الصحي ، كما تساعد على خفض الكوليسترول ، وتحسين صحة القلب .

4- البرتقال
البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الألياف والمعادن والفيتامينات ، وقليل في مستوى السكر الطبيعي . وكل هذه الخصائص تساعد على السيطرة على الوزن والحفاظ على مستوى السكر في الدم بشكل صحي . وتناول البرتقال أفضل من عصير البرتقال للحصول على نتيجة جيدة في علاج مرض السكري ، لأن العصير سيقلل محتوى الألياف .

5- جريب فروت
يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ، وألياف قابلة للذوبان ، مما يجعل الجريب فروت واحد من أعلى super foods الذي ينصح به الأطباء لمرضى السكر من قبل الجمعية الأمريكية للسكري . وأكدت الكثير من الدراسات أن مكونات الجريب فروت مثالية  للحفاظ على الصحة . وتناول نصف ثمرة جريب بدلاً من شرب العصير .
6- تفاح

أكدت الأبحاث أن تناول الفواكه مثل التفاح يرتبط بشكل كبير مع إنخفاض خطر مرض السكري من النوع 2 . والتفاح يحتوي على كميات جيدة من الألياف ، ومضادات الأكسدة ، وفيتامين C ، و flavanoids . بالإضافة إلى ذلك التفاح يساعد للوقاية من أمراض القلب وتقليل خطر الإصابة بمرض السرطان .

 

Source: NaturalNews

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.