شعبة أصحاب الصيدليات تفجر مفاجأة عن مصنع «ألبان الأطفال» الذي أعلنت وزارة الصحة عن اكتشافه..وتؤكد: لماذا تحاول الوزارة طمس الحقائق والتلاعب فيها!

شعبة أصحاب الصيدليات تفجر مفاجأة عن مصنع «ألبان الأطفال» الذي أعلنت وزارة الصحة عن اكتشافه..وتؤكد: لماذا تحاول الوزارة طمس الحقائق والتلاعب فيها!
لبن أطفال مدعم

أكدت الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، أن مصنع الألبان الذي قد أعلنت عن اكتشافه وزارة الصحة فجأة في الأسواق المصرية، له تاريخ أسود في صناعة الألبان، وكان يدور حوله الكثير من الشبهات وعدم صلاحية أنتاجه، وحذرت من إعادة طرح أنتاجه في الأسواق، وتعجبت من تصريح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة بأن مصر لن تستورد ألبان أطفال من الخارج اعتماداً على أنتاح هذا المصنع المزعوم.

وفي ذلك السياق قد أكد سكرتير عام شعبة أصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، الدكتور «حاتم البدوى»، أنه يجب عمل الاختبارات والتحاليل المعملية اللازمة للتأكد من صلاحية أنتاج هذا المصنع، خاصة وأن ذلك المصنع قد أثيرت حوله الكثير من الشبهات والذي كان يتسبب في الأمراض للرضع، وقال أن الدكتور «حمدي السيد» نقيب الأطباء الأسبق، قام باستدعاء وزير الصحة عام 2006، وتم الاتفاق على إغلاق هذا المصنع، واعتبره وصمة عار في جبين المسئولين بوزارة الصحة في مصر.

وكشف البدوي أيضاً، أنه قد تم تشكيل لجنة من وزارة الصحة برئاسة الدكتور «حاتم الجبلي» وزير الصحة الأسبق انتهت إلى منع تداول الألبان التي تنتجها تلك الشركة، وذلك بسبب الحرص على صحة أطفال مصر والثروة البشرية.

وطالب البدوي، وزارة الصحة بضرورة اتخاذ كافة التدابير الصحية ومراقبة الجودة لشركة «لاكتو مصر» لإنتاج الألبان، قبل طرح أنتاجها في الأسواق، لافتاً أنها قد صدر حكماً عام 2009 من مجلس الدولة بمنع تداول لبن الأطفال المنتج بهذه الشركة، كما تسأل البدوي عن السبب وراء قيام وزارة الصحة بتعمد طمس الحقائق والتلاعب فيها.

وحرياً بالذكر أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور «خالد مجاهد»، قد أعلن منذ يومين، عن وجود شركة لتصنيع ألبان الأطفال، والذي يحظى بسمعة عالمية، وأن الوزارة بالرغم من وجود أزمة طاحنة في ألبان الأطفال ولكنها لم تكن تدري بوجود هذا المصنع.