مطلب جديد للمصريين في الخارج من وزير التعليم.. تعرف عليه

جدد أولياء أمور أبنائنا في الخارج مطلبهم بتطبيق الامتحانات علي نظام الفصلين الدراسيين، بدلا من الامتحانات نهاية العام فقط، مؤكدين أن المنهج يكون كبير جدا علي الطلاب الأمر الذي يعد عبء عليهم.

وقال أولياء الأمور، عبر صفحة دشنوها علي موقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك”، أن الطلاب في مصر لديهم 4 إختبارات والطالب في الخارج يؤدي اختبار واحد فقط، وتساءلوا ” أين تكافؤ الفرص في ذلك الذي نص عليه الدستور”.

وأضافوا إنه يتم حذف أجزاء من المناهج للطلاب في مصر، بينما لا يطبق ذلك علي الطلاب في الخارج،ويؤدون اختبار واحد بدون أي محذوفات، هذا بالاضافة إلي أن الطلاب في مصر لهم مدارس والطلبه بالخارج بدون مدارس، وتابعوا ” كل هذه الأوضاع تسبب ضغط عصبي ونفسي طول العام علي الطالب وولي أمره”.

وأشاروا إلي إنهم تواصلوا مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، والذي أكد لهم إنه يقوم بدوره في التواصل مع وزارة الخارجية للوصول لحل لهذه المشكلة، مؤكدا إنه تلقي شكاوي من جميع دول العالم بشأن هذا الموضوع، خاصة من الجالية المصرية بالسعودية.

يذكر إنه تم تطبيق نظام الامتحان الواحد وإلغاء نظام ” الترمين” من العام الماضي في عهد الوزير السابق الهلالي الشربيني الأمر الذي أُثار حفيظة المصريين في الخارج.