التخطي إلى المحتوى
خطوات بسيطة جداً لعمل الفسيخ في المنزل وبأقل تكلفة ممكنه
طريقة عمل الفسيخ في المنزل

يعتبر الفسيخ من الأكلات الرئيسية التي يقبل المواطنين في مصر على تناولها في شم النسيم وعيد الفطر المبارك ، ولهذا سوف نتناول في هذا الموضوع طريقة مبسطة  لعمل الفسيخ في المنزل بخطوات بسيطة جداً وبأقل تكلفة ، وحتى تضمن كل ربة منزل الآمان لعائلتها وما يلحقه تناول الفسيخ المصنوع في الخارج من أضرار نتيجة لعدم إتباع قواعد السلامة الصحية والغذائية.

وتنصح الشيف نيفين عباس أن يتم شراء السمك البوري طازجاً ولا يغسل بالماء ولا يتم وضعه في الثلاجة أو الفريز وكل سمكهتحتاج من ربع إلى نصف كوب من خليط الملح.

مقادير عمل الفسيخ :-

1- سمك بوري طازج (لسه طالع من المياه، ولايكون دخلت الثلاجة أو الفريزر) ويتم معرفة ذلك من خلال خياشيم السمكه تكون حمراء والقشرة ناشف وعند الضغط عليها بالاصبح لا تترك أية علامه في السمكه، كما يلاحظ لمعان عين السمكه، .

2- ملح خشن.

3- شطة .

4- كركم (اختياري).

الخطوات :-

1- يتم خلط الكركم مع الشطة والملح الخشن.

2- يتم فتح خياشيم السمكه ويتم حشو الخليط السابق في خياشيم السمك ويتم الحشو جيداً بالضغط على الخياشيم ويتم ملئها بالكامل.

3- يتم إحضار أكياس من البلاستيك ويتم وضع قليل من خليط الملح بها.

4- يتم وضع السمكه بالكيس وتلف جيداً وتغلق جيداً.

5- يتم إحضار وعاء محكم الغلق ونضع به القليل من الملح ثم نضع السمك به ثم يتم وضع الملح فوق الكيس وعند عمل أكثر من سمكه يتم وضعها خلف خلاف أي عكس بعض .

6- يتم نغطية الوعاء بإحكام ويتم تغطية الوعاء بالبلاستير ويترك في مكان دافىء مظلم لمدة من 15 إلى 20 يوم حسب درجة الحرارة.

7- بعد نضج الفسيخ يتم تنظيفه من القشور ثم يضاف له الليمون والخل والزيت، ويتم تقديمه للأكل مع البصل الأخضر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.