تعرف على 7 أطعمة تساعد على منع فقدان الذاكرة

تعرف على 7 أطعمة تساعد على منع فقدان الذاكرة
تعرف على 7 أطعمة تساعد على منع فقدان الذاكرة

أحيانا لا نتذكر وننسى بعض أشياء في حياتنا مثل تواريخ لأعياد ميلاد شخص ما ، عدم القدرة على تذكر أسماء لأشخاص قد رأيتهم  ، شيئ خاص بك وضعته في مكان ما ولا تتذكره ، وغيرها . وفقدان الذاكرة بشكل بسيط هو جزء طبيعي كلما تقدمنا في العمر . ومع ذلك هناك بعض الأطعمة التي تساعد على منع فقدان الذاكرة وتحسن من وظائف المخ بشكل عام .
هنا سنتعرف على 7 أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة

أولاً لمنع فقدان الذاكرة هناك بعض حلول بسيطة منها على سبيل المثال ، حل الكلمات المتقاطعة ، ممارسة أي نوع من الرياضة ، التواصل مع الآخرين والتفاعل معهم ، كل هذه الأشياء تساعد على منع فقدان الذاكرة  ، وعدم الإصابة بمرض الزهايمر .

تعرف على 7 أطعمة تساعد على منع فقدان الذاكرة 1

1- الحمضيات
مضادات الأكسدة ومكافحة الجذور الحرة في أجسامنا التي تسبب موت الخلايا . والمزيد من المواد المضادة للأكسدة هو جيد لمنع فقدان الذاكرة . والمكسرات والفواكه والخضروات عالية من المواد المضادة للأكسدة . وفيتامين C هو هام بشكل خاص لتقوية الذاكرة ، وجميع الفواكه الحمضيات مثل البرتقال ، الليمون ، والجريب فروت . بالإضافة إلى ذلك تناول فيتامين E .

2- وجبة الشوفان
الحبوب الكاملة والألياف العالية والبروتين في دقيق الشوفان يساعد على ثبات الجلوكوز أو الطاقة ، دون أي تغييرات صعوداً وهبوطاً في الطاقة . وهذا أمر جيد لمنع فقدان الذاكرة لأن المخ لا يشعر بالجوع . أيضاً الشوفان يساعد تعزيز قوة المخ والآداء المعرفي . ولهذا وجبة الشوفان مثالية أثناء الإمتحانات والمذاكرة .
3- التفاح
قشرة التفاح تحتوي على كيرستين quercetin وهذا المركب هو أحد المضادات الأكسدة القوية ، والتي تمنع فقدان الذاكرة . أيضاً التفاح يحتوي على نسبة جيدة من الألياف القابلة للذوبان إلى جلوكوز ، وهذا يعني الطاقة مع الإحساس بالشبع طوال اليوم .

تعرف على 7 أطعمة تساعد على منع فقدان الذاكرة 2

4- بذور الكتان ، والشيا
بذور الكتان وبذور الشيا تحتوي على الأحماض الدهنية وأوميجا 3& 6 ، والذي يساعد على الحد من الإلتهابات ، مما يحافظ على صحة المخ والجسم . وتم ربط الأحماض الدهنية وأوميجا 3 لتحسين الذاكرة ووظيفة المخ .

5- الكركم
أكتشف العلماء أن النظام الغذائي الصحي الآسيوي والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والموجودة في الكركم بنسبة تصل لـ 92% . ويقول العلماء أن الخضروات الأخرى والتي لديها نشاط ومضادات أكسدة عالية تصل لـ 70% مثل الجنزبيل ، والحلبة ، والبنجر (الشمندر) ، البرووكلي ، براعم بروكسل ، والكزبرة . مما يجعل هذا النوع من التوابل هام لتعزيز الذاكرة والذكاء .

6- التوت
وفقاً لدراسة حديثة ، أن التوت هام للذاكرة . فهو يحتوي على مواد كيميائية نباتية تسمى anthocyanins ، والتي هى تعتبر سوبر بالمضادات الأكسدة ، مما يمنع فقدان الذاكرة ولصحة المخ .

7- الكينوا
الكينوا يمنحك البروتين والدهون الصحية لمنح المخ القوة الذي يحتاجها للعمل بشكل جيد طوال اليوم .

Source: Power Of Positivity