رابط تقديم وظائف الأمن العام 1438- الرتب والتخصصات المطلوبة للدورات العسكرية في الأمن العام

رابط تقديم وظائف الأمن العام 1438- الرتب والتخصصات المطلوبة للدورات العسكرية في الأمن العام
رابط تقديم وظائف الأمن العام 1438

أعلنت مديرية الأمن العام بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول والتسجيل لوظائف بمختلف الرتب والتي تتطلب تخصصات مختلفة وشهادات دراسية وذلك بالشئون والتدريب التابعة للأمن العام  1438 بالسعودية، حيث تعلن عن التأهيل لرتب عسكرية في الدورات العسكرية المختلفة والتي تشتمل الوظائف الحالية بالأمن رتب رقيب، ووكيل رقيب، وعريف، ورتبة جندي أول، وجندي، وذلك وفق الشروط والتخصصات المطلوبة لكل رتبة من تلك الرتب.

موعد التقديم في وظائف الأمن العام 1438

حددت لجنة الشئون والتدريب عن موعد التقديم في وظائف الأمن العام 1438، وذلك عبر القبول والتسجيل بالموقع الرسمي لوزارة الداخلية للتقديم في الدورات العسكرية، وقد حددت لهذه الوظائف ميعاد للتقديم وموعد للانتهاء، وهو من اليوم الثلاثاء وهذه المواعيد:

موعد التقديم أخر موعد التقديم الساعة
29- 6- 1438 الموافق 28-3- 2017 29- 6- 1438 الموافق 1- 4- 2017 10:00 صباحًا

التخصصات المطلوبة والرتب المحددة للتخصص

  • رتبة رقيب يشترط الحصول على مؤهل دراسي البكالوريوس.
  • رتبة وكيل رقيب يشترط لها خريجي الكليات المتوسطة والتقنية، على أن يكون حاصلا أيضا على درجة دبلوم مدة دراستي اكثر من عامين ونصف.
  • رتبة عريف يشترط أن يكون حاصل على  الشهادة الثانوية العاملة أو ما يعادلها من الشهادات، على أن يكون معه دورة متخصصة مدته لا تقل عن  18 شهر ولا تزيد عن 30 شهرًا.
  • ورتبة جندي أول فتكون للحاصلين على ثانوية عامة أو ما يعدلها كرتبة عريف ولكن  في حالة أن يكون المتقدم حاصل على دورة متخصصة مدة دراسته بها ما بين (6 شهور- 18 شهر).
  • وبخصوص رتبة جندي فهي لمن حصل على الثانوية العامة فقط ولم يحصل على دورات متخصصة.

رابط تقديم وظائف الأمن العام 1438

أعلنت شؤون التدريب بالأمن العام التابعة لوزارة الداخلية السعودية عن التقديم في وظائف الأمن العام 1438 في صفحة القبول والتسجيل التابعة لقوات الأمن العام وذلك في التقديم إلى الخدمة العسكرية عبر الموقع الرسمي للأمن العام الرابط التالي: رابط بوابة التوظيف للالتحاق بالدورة العسكرية لوظائف قوات الأمن العام 1438.

طريقة التفضيل بين المتقدمين لوظائف الأمن العام 1438

أعلن الموقع الرسمي في منشور الإعلان عن وظائف الأمن العام أن الاختيار بين المتقدمين ليس بمن يسبق في التقديم، ولكن سوف يكون بمكن تتوافر فيه شرط التقديم السابق ذكرها وكافة الشروط الواردة بالموقع الرسمي، كما أنه لن يلتفت إلى التقديم بعد انتهاء الموعد المحدد باليوم الساعة.