مشادة كلامية حادة بين رئيس مجلس النواب وخالد يوسف تحت قبة البرلمان بسبب قانون التظاهر

مشادة كلامية حادة بين رئيس مجلس النواب وخالد يوسف تحت قبة البرلمان بسبب قانون التظاهر
خالد يوسف

وقعت مشادة كلامية بين كلا من المخرج الشهير خالد يوسف عضو تكتل “25 – 30” ورئيس مجلس النواب علي عبد العال، أثناء مناقشة تعديلات قانون التظاهر  خلال الجلسة العامة التي انعقدت اليوم.

وترجع بداية الواقعة عندما طلب النائب خالد يوسف بضرورة إعادة تعديل قانون التظاهر بالكامل حيث وصفه “بالقانون الجائر” وهذا ما رفضه نواب الائتلاف، فطالب عبد العال من مقرر التقرير المستشار بهاء أبو شقة، بتلاوة مواد التعديل بالقانون، مما أثار غضب يوسف الذي قال:”أخرج يعني من الجلسة”، فكان رد أعضاء الائتلاف “أه”.

واستكمل يوسف قائلا أن الدساتير هدفها تحقيق حرية الإنسان وليس تكبيلها، وأن قانون التظاهر خلف ورائه آلاف الأسر المظلومة منذ أن طبق، نظرا لأنه يساوي بين التنظيم الإرهابي للإخوان، والشباب الذي خرج يطالب بالحرية.

وتابع يوسف أن تعديل المادة العاشرة من القانون يعد تعديل مخل، نظر لأن المحكمة الدستورية ليس لها أن تعدل التشريعات، وهنا قاطعه عبد العال قائلا:””قرأتك تختلف عن قراءة القانونيين وزي ما إنت مخرج تمتع الناس بالفن فالقانونيون يتحدثون في القانون وقراءتك للمحكمة الدستورية تختلف عن القانوني”، فانفعل يوسف قائلا:”أنا نائب في البرلمان وحضرتك مينفعش إنك تقولي أنت مخرج ما ينفعش تتكلم في القانون”.