النائب هيثم الحريري يحال للجنة القيم لتطاوله على رئيس مجلس النواب، فماذا دار بينهما؟
النائب هيثم الحريري

في تصرف بدر من النائب هيثم الحريري، في جلسة مناقشة مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، اعتبره رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال، تطاولا على شخصه، مما دعا ” عبد العال” لإحالة النائب الحريري إلى لجنة القيم في المجلس، بعد التصويت على طلب رئيس المجلس بالإحالة، وموافقة الأعضاء على الإحالة.

أما في تفاصيل الموقف، كان الحريري أراد أخذ الكلمة لأكثر من مرة أثناء مناقشة مشروع القانون، وطلب منه رئيس المجلس” عبد العال”، الجلوس أكثر من مرة أيضا، رافضا إعطاؤه الكلمة لعدة مرات، بعد أن تكلم الحريري في بداية الجلسة، ولكن مع إصرار رئيس المجلس على إكمال مناقشة مواد مشروع القانون، دون ان يلتفت إلى الحريري، استمر الأخير موجها الحديث لرئيس المجلس بالصياح، وقد تدخل عدد من النواب لاحتواء الموقف وإقناع الحريري بالجلوس، عندئذ طلب رئيس المجلس من النواب الجلوس ووجه حديثه للحريري قائلا له: “أنت تخل بسير الجلسة”، فبادره الحريري ورد عليه بالقول: ” وأنت تخل بلائحة المجلس”، مما أثار غضب رئيس المجلس، وطلب إحالة النائب للجنة القيم لتطاوله على رئيس المجلس، وجرى التصويت على طلبه، فوافق الأعضاء على إحالته للجنة القيم.

حاول النائب أحمد خليل عن حزب النور، وتمنى على رئيس المجلس لأن يتنازل عن  عن إحالة الحريري للجنة القيم، وقال: “اعتبرها نرفزة ملعب”، وكان رد “عبدالعال” قائلا : “شتمني في الصحافة وشتمني في الإعلام.. أنا قمت بتخريج 40 جيلا من كلية الحقوق في مصر وخارجها، وهيثم يتهمني أني بخالف الدستور واللائحة، وهذا تطاول غير مقبول.. والنائب هيثم الحريري لابد من وقفة معه”.

 

التعليقات

  1. مجلس النواب لايمثل الشعب ولابد من حل المجلس الفضيحة واعادة انتخاب اعضاء من الشعب وليس من بلد اخرى
    لايوجد اي فائدة من مجلس الندامة الذي ينفذ الاوامر الصادرة الية
    اي عضو يعترض يتم استبعادة والادلة كتيرة
    لافائدة من هذا الهراء المسمى مجلس النواب ومن يعترض على اي قرار يكون اخواني او ارهابي او سي دي والتهم كتيرة وجاهزة على الاسم فقط!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.