جوجل Google تخسر الملايين من الدولارات بسبب YouTube

جوجل Google تخسر الملايين من الدولارات بسبب YouTube
جوجل Google تخسر ملايين الدولارات بسبب YouTube

هذا الأسبوع يعتبر الأسوأ بالنسبة لجوجل Google بعد سحب عدد من الماركات العالمية إعلاناتها من جوجل والتي تقدر بملايين الدولارات ، بسبب بعض المشاهد المتشددة والعنيفة على YouTube .

وكانت من بين الشركات التي سحبت إعلاناتها من جوجل هى ، Johnson & Johnson ، Wall Mart ، Pepsi ، Version ، وغيرها من الشركات الكبرى . وذكرت صحيفة Guardian أن سبب سحب هذه الشركات إعلاناتها بعد أن وجدت بجانبها فيديوهات على اليوتيوب لقطات تحث على الكراهية والعنف .

ولقد سحبت شركة “فيرزيون” إعلاناتها عندما وجدت فيديو لـ ” وجدي غنيم ” المصري المتشدد وحنيف قرشي والذي يقول مواعظ والتي تحث على قتل السياسيين في باكستان .  في الجانب الآخر أجرت مجلة Times تحقيقاً بشأن هذا الموضوع ، مما جعل بعض الشركات أن تسحب إعلاناتها .

وذكر أحد الباحثين أن Google تعرض سمعتها للخطر وأن القضية ليست تتعلق بالسمعة فقط ، ولكن الحث على الإنتقام . وأضاف أيضاً أن Google هى في الإساس محركا للبحث ولكن عندما يتعلق الأمر بالإعلانات ستصبح في مأزق كبير وسيئ .

وهناك البعض يطالب جوجل أن تتحلى بقدر من المسؤولية بشأن ما تضعه على الشبكة ، كما حدث مع Facebook بشأن مايعرف بالإخبار الكاذبة والوهمية .

المصدر : جريدة المال