توقعات : هل سيرتفع سعر الدولار في مصر خلال الفترة القادمة

توقعات : هل سيرتفع سعر الدولار في مصر خلال الفترة القادمة
سعر الدولار

يتأرجح سعر الدولار اليوم في مصر خلال الفترة الحالية، وتتعدد التوقعات، والتحليلات بخصوص الفترة المقبلة، حيث هناك من ينظر نظرة غير مبشرة ويقول أن السعر سيرتفع كثيرا، وستقل قيمة الجنية المصري أمامه، وهؤلاء عندهم تسائل هل سيستمر الدولار في الارتفاع، أم سيحدث شئ يجعله ينخفض، نعرض لكم في هذا المقال توقعات سعر الدولار خلال الفترة القادمة بناءا على الصورة الحالية.

البنوك المصرية تخفض، وترفع سعر بيع الدولار لديها بناءا على قانون العرض، والطلب، وذلك منذ أن تم إصدار تعويم الجنية المصري في أواخر 2016 الماضي، وهناك عدة عوامل تؤدي إلى زيادة الطلب على الدولار، وسداد الديون الخارجية.

وفي الفترة الأخيرة بدأت الدولة تأخذ أساليب جديدة لمحاربة ارتفاع سعر الدولار، وذلك عن طريق تقليل الاستيراد، وأيضا تشجيع السياحة، وهنا نتذكر زيارة اللاعب ميسي، وأيضا العمل على جذب الاستثمارات الخارجية، وأيضا تشجيع المصريين في الخارج على تحويل الدولار إلى البنوك المصرية، والقضاء على السوق السوداء.

كل ما سبق يشير إلى أن هناك تحسن كبير في الاقتصاد المصري حتى لو ظهر هذا لنا أنه تحسن بطئ، وهذا يعني أنه من المحتمل أن يظل سعر الدولار يتأرجح كثيرا حول 18، ولكن مع مرور الوقت من المحتمل أن ينخفض كثيرا عن السعر الحالي، ولن يصل إلى أعلى من 20 جنية خلال الفترة القادمة.