التخطي إلى المحتوى
تعرف على عصير مذهل يعزز فقدان الوزن ، ينظم الغدة الدرقية ، ويحارب الإلتهاب
تعرف على عصير مذهل يعزز فقدان الوزن ، ينظم الغدة الدرقية ، ويحارب الإلتهاب

 

يعتبر الإلتهاب ، وفقدان الوزن والغدة الدرقية هناك ترابط بينهم . بطء الغدة الدرقية يجعل من الصعب لإنقاص الوزن ، والسمنة يمكن أن يسبب قصور للغدة الدرقية . وأكدت الأبحاث أن هناك بعض مكونات لها خصائص مضادة للألتهاب ، وحرق الدهون ، وتنظيم الغدة الدرقية . هنا سنتعرف على فوائد تلك المكونات .

1- التوت البري : لديه الكثير من الفوائد الصحية . والتوت البري يمكن أن يحارب إلتهاب في الرئتين ، ويمنع الألتهابات للجهاز التنفسى ، كما أنه يحمي الخلايا من التلف من الجذور الحرة . وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض مثل السرطان .

2- الجنزبيل : له خصائص قوية مضادة للألتهابات . ودراسة أكدت أن الجنزبيل يمكن أن يقلل من الألم للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام . وهذه العشبة يمكن أن تقمع الشهية ، مما يعزز من فقدان الوزن . بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على المغنسيوم الذي يلعب دوراً حيوياً في تنظيم الغدة الدرقية .

3- جوزة الطيب : هذا النوع من التوابل هو عظيم لإزالة السموم من الجسم ، وبمجرد إزالة السموم من جسمك ، وظيفة الغدة الدرقية سوف تتحسن وسوف تفقد الدهون بشكل أسرع . أيضاً جوزة الطيب لديها مركبات نشطة التي تذوب حصى الكلى وتحسين وظائف الكلى والكبد . بالإضافة إلى ذلك إذا تم تناوله ليلاً يمكن أن يساعد أيضاً على النوم بشكل أفضل . ومن المعروف أن النوم يؤثر على الوزن ووظيفة الغدة الدرقية .

4- القرفة : لديه خصائص مضادة للألتهابات ومضادات الأكسدة . ويمكن أن تساعد على تنظيم الهرمونات ، بل والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب . وهذا النوع من التوابل عظيم لفقدان الوزن لأنه يقمع الشهية .

5- الليمون : من المعروف عنه لعلاج الإلتهابات ، وعسر الهضم ، والسمنة ، ومشاكل في الجهاز التنفسى وغيرها من العلاجات . بالإضافة إلى ذلك يحتوي على العناصر الغذائية الحيوية مثل فيتامين C ، البوتاسيوم ، والألياف ، والبكتين .

6- البرتقال : تحتوي هذه الفاكهة على الألياف التي هى جيدة لفقدان الوزن . وتشير الدراسات أن البرتقال يساعد على الحد من الإلتهابات ، وإنخفاض الكوليسترول ، ومنع أمراض الكلى ، ومحاربة السرطان ، وغيرها من الفوائد .

طريقة عمل العصير
المكونات
– 1/4 ملعقة صغيرة من الجنزبيل الجاف
– 1/4 ملعقة صغيرة من عصير الليمون
– 1/2 ملعقة صغيرة من القرفة
– 1/4 ملعقة صغيرة من جوز الطيب
– فنجان من عصير التوت البري
– ملعقة كبيرة من عصير البرتقال
– 2 كوب من الماء

الطريقة

يغلى الماء ثم يضاف القرفة والجنزبيل وعصير التوت وجوز الطيب . ويترك لمده 20 دقيقة لزيادة التركيز ثم يضاف عصير البرتقال والليمون ، ثم يشرب فوراً .

Source: Naturals News

قد يهمك أيضا

التعليقات