استخدامات البصل الطبية

استخدامات البصل الطبية

معظمنا يقوم باستخدام البصل في أطباق مختلفة للاستمتاع بطعمه، ولكن استخدام البصل كدواء ليس معروفا كثيرا، وهنا نستعرض بعض الطرق لاستخدامات البصل التي يمكن من خلالها علاج بعض القضايا الصحية، فلا يمكننا التقليل من فائدة البصل كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، المضادات الحيوية، خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الهيستامين أيضا.
في الواقع، البصل يمكنه التخلص من السموم أيضا، كما إنه يمكن أن يساهم في تقليل الكولسترول السيئ، وهذا هو السبب الذي يجعل البصل جزء مهم في جميع أنواع السلطة تقريبا، وقد استخدم الهنود البصل الحار في إعداد معظم الأطباق.
بعض الطرق التي يمكنك من استخدام البصل كدواء:

  • علاج الثؤلول

قطع البصل على شكل دوائر، ووضعه على الثؤلول، وربطه بقطعة قماش بحيث لا تتحرك قطعة البصل، وتركها في مكانها من المساء وحتى الصباح، وإزالتها في الصباح، تكرر هذه العملية لبضعة أيام، قد يزول الثؤلول في بضعة أيام.

  • علاج السعال:

يقطع البصل إلى قطع ويستخرج منها عصير ، ثم قم بإضافة بضع قطرات من العسل إليها، وشربها مرتين في اليوم للتخلص من السعال.

  • علاج الحروق الطفيفة:

في حالة حدوث حروق طفيفة أثناء الطهي في المطبخ، قم بوضع شريحة البصل على المنطقة المحروقة من بشرتك لبضع دقائق، أنه يشفيها .

  • علاج البرد:

إذا كنت تعاني من البرد، أو الأنفلونزا، قم بوضع البصل بالقرب من مكان النوم الخاص بك، يقال أن البصل تمتص الكائنات الحية الدقيقة والمهيجات.

  • علاج الحمى:

قبل الذهاب إلى النوم، قم بقطع البصل والبطاطا و 2 فصوص من الثوم إلى قطع، وضع تلك القطع في زوج من الجوارب وارتداءها والنوم.

  • علاج قضايا الجيوب الأنفية:

يساعد أكل البصل الخام في مسح وتنظيف الجيوب الأنفية، وأيضا يمكن استخدامها أيضا عن طريق إعداد شاي الزنجبيل بواسطة البصل المغلي جنبا إلى جنب مع الزنجبيل.