حالة الطقس: استمرار أمطار رعدية وغبار في مناطق السعودية الجمعة 24-3-2017

حالة الطقس: استمرار أمطار رعدية وغبار في مناطق السعودية الجمعة 24-3-2017
حالة الطقس في السعودية

يسود طقس المملكة العربية السعودية حالة من حالات الطقس السيئ اليوم الجمعة 23-3-2017، حيث تستمر الأمطار الرعدية مصحوبة برياح شديدة مثيرة للأتربة والغبار ، وذلك في معظم مناطق المملكة العربية السعودية ومنهم 12 منطقة تشهد حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، حيث تنشط الرياح في شمال وغرب المملكة وهير رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار .

المناطق التي تتعرض للطقس السيئ اليوم

أفادت الأرصاد الجوية بالسعودية بتعرض 12 منطقة بالسعودية للحالة المطرية الرعدية ونشاط الرياح المثير للأتربة وهذه المناطق هي: الرياض- والقصيم- ومنطقة حائل- والحدود الشمالية- الشرقية، عسير- نجران- مكة المكرمة- جازان- المدينة المنورة – البارحة- الجوف.

نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة

  • الرياح بالمملكة اليوم رياح سطحية في الشمال والغرب ومثيرة للأتربة والغبار.
  • وتكون الرياح على البحر الأحمر سطحية غربية إلى شمالية غربية في الجز الأوسط، وجنوبية إلى جنوبية غربية في الجزء الجنوبي تصل سرعتها ما بين 15-40 كم في الساعة الواحدة.
  • والرياح على الخليج  العربي تكون اتجاهها جنوبية إلى جنوبية غربية ويصل سرعتها ما بين 20-40 كم لكل ساعة.

حالة الأمواج على السواحل

  •  مع سرعة الرياح في البحر الأحمر  يكون ارتفاع الموج ما بين متر إلى مترين.
  • ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط تكون متوسطة.
  •  ارتفاع الأمواج في الخليج العربي تكون ما بين متر إلى مترين

بيان بدرجات الجرارة المتوقعة اليوم في مناطق بالمملكة العربية السعودية

حالة الطقس: استمرار أمطار رعدية وغبار في مناطق السعودية الجمعة 24-3-2017 7 حالة الطقس: استمرار أمطار رعدية وغبار في مناطق السعودية الجمعة 24-3-2017 8

هذا البيان يشتمل على الظواهر الجوية ليوم الجمعة 23 مارس 2017 في مناطق السعودية وبيان بدرجات الحرارة العظمى والصغري وكذلك الرطوبة، ويمكنكم متابعة أحوال الطقس عبر الموقع الرسمي لهيئة الأرصاد عبر الرابط التالي: رابط الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية.