التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. وزير التعليم: هذه المعلومات لابد أن يعلمها المصريون عن التسمم الغذائي بسبب الوجبات الغذائية في المدارس
وزير التربية والتعليم لابد من معرفة معلومات عن التسمم الغذائي قبل الحكم عليها

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بدلًا من المسارعة في الهجوم على وزارة التربية والتعليم بسبب تسمم الطلاب في الوجبات الغذائية كان لابد من البحث عن الحقائق.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال إتصال هاتفي لبرنامج ” كلام تاني ” المذاع على فضائية ” دريم”، مساء اليوم الخميس: ” أنا بحثت عن الحقائق ووجدت منظومة التغذية المدرسية يشترك فيها 7 وزارات، ووزارة التربية والتعليم لها جزء صغير، ويشترك معها كل من وزارة التضامن الإجتماعي، ووزارة المالية، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة الصحة، ووزارة الزراعة .. تخيلوا كل هذه الوزارات مسؤولة عن هذه العملية”.

وأضاف طارق شوقي: ” منظومة التغذية المدرسية لا مركزية وبالتالي ينزل على مسار محافظة وكل محافظة بها  لجنة يشترك فيها مدير مديرية التعليم والصحة ..الخ، وهناك معلومة أخرى تهم المصريين هي أننا كل يوم نقدم 10 مليون تغذية مدرسية في المراحل كلها، ومجموع من شعر بآلام في البطن أو اشتكى منها تحت اسم تسمم غذائي 4650 طالب المجمل في شهر مارس”.

وتابع: ” كل الدوشة اللي احنا عاملنها على 4650 طالب فقط واحنا بنتكلم على 4 من عشرة آلاف طالب اشتبه بتسمم غذائي، وأحب أعرف الناس أن كل الحالات طلعت بعد ساعة ماعدا 6 حالات فقط ظلت في المستشفى بالتالي قرار وقف التغذية لكي نأخذه فنحنُ سنؤذي باقي الطلاب، وذلك بسبب المبالغة في عرض القضية بدون التحقق من المعلومات”.

واستطرد: ” شهر مارس هو الشهر الذي يُبحث فيه عقود الموردين أيضًا، وكلنا متقبلين المسؤولية لكن من العدالة أن ينظر الناس للمنظومة ككل لأنها تحسب بالكامل على الأرض فهناك وزارات وجهات سيادية تعمل سويًا “.

وزير التعليم : اجتماع طاريء يوم الأحد القادم وأوقفنا الوجبات المدرسية حاليًا

وتابع وزير التعليم: ” رئيس مجلس الوزراء عمل مجموعة عمل لبحث الأمر وسنجتمع يوم الأحد القادم لنصل إلى حل قاطع نحسم به حكاية التسمم الغذائي في الوجبات الغذائية، وماذا سنفعل العام المقبل لنتخلص من كل المشاكل التي يمكن أن تحدث، ولن نتعاقد مع موردين جدد على الإطلاق في الوقت الحالي “.

وأضاف: ” لقد أوقفنا توزيع الوجبات المدرسية لأن القيادة السياسية لا تحب أن يكون هناك حديث عن هذا الأمر، وهذا الأمر مؤقت فقط “.

قد يهمك أيضا

التعليقات