التخطي إلى المحتوى
فاكس وزارة التربية والتعليم بالأجزاء المحذوفة فى اللغة العربية فى امتحانات نهاية العام لجميع المراحل التعليمية
اللغة العربية

أرسل مكتب مدير عام تنمية اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم فاكس هام وعاجل إلى جميع المحافظات للسادة موجهى عموم مادة اللغة العربية وذلك لتحديد الموضوعات المحذوفة والتى لا يختبر فيها الطالب فى امتحانات نهاية العام حيث تم اختباره فيها فى امتحانات الميد تيرم أو منتصف الفصل الدراسى الثانى والذى ينتهى فى موعد أقصاه الأسبوع الثالث من شهر مارس واعتبار هذه الموضوعات للإطلاع فقط.

واكد الفاكس بأنه يتم الالتزام بهذه الموضوعات ما عدا موضوعات النحو والإملاء لأنها تراكمية، ونعرض الموضوعات المحذوفة للصفوف من الأول الابتدائى وحتى الثانى الاعدادى :-

1- الصف الأول الابتدائى : موضوعات (أسرة سعيدة – مدرستى جميلة – نشيد أمى – بسمة والأسد).

2- الصف الثانى الابتدائى : موضوعات (شجاعة طفل – لا تكذب – نشيد هيا نقرأ – الفراشة والنخلة).

3- الصف الثالث الابتدائى : موضوعات (أرض النخيل – أرض الذهب – نشيد الفراشات – توفير الكهرباء).

4- الصف الرابع الابتدائى : موضوعات (طيور لا تطير – فى عالم الحيوان- إنى رأيت نملة).

5- الصف الخامس الابتدائى : موضوعات (طريق السلام- ملك حفنى ناصف- نجيب محفوظ- نحب مصر) والفصل الرابع من قصة فى أعماق البحار.

6- الصف الأول الاعدادى : موضوعات (تواضع سيدنا عمر – من اعمال الخير “حديث شريف” – هيا نشجع بأخلاق كريمة – نور والجغرافيا الفصول من 9-12 من قصة عقبة بن نافع.

7- الصف الثانى الاعدادى : موضوعات (الكنز قبل أن يضيع – الخلق – كنز لا يفنى – الفلاح – اختراعات عربية) الفصول من 7-9 من قصة كفاح شعب مصر.

وننشر صورة من الفاكس المرسل من وزارة التربية والتعليم إلى جميع المحافظات بخصوص الموضوعات والأجزاء المحذوفة من منهج اللغة العربية فى امتحنات نهاية العام الدراسى 2016-2017 لجميع المراحل التعليمية.

فاكس وزارة التربية والتعليم بالأجزاء المحذوفة فى اللغة العربية فى امتحانات نهاية العام لجميع المراحل التعليمية 1

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.